أخبار عاجلة
بوابتي : أول رد رسمي للملك سلمان بعد خطاب أردوغان -


فبراير.كوم : الأمم المتحدة تعلق على اختفاء جمال خاشقجي

فبراير.كوم : الأمم المتحدة تعلق على اختفاء جمال خاشقجي
فبراير.كوم : الأمم المتحدة تعلق على اختفاء جمال خاشقجي

قال دوجاريك، الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الإثنين: « نحن قلقون جدا بشأن الحالات الأخيرة، والتقارير حول أعمال العنف التي استهدفت الصحافيين مؤخرا، مثل اختفاء جمال خاشقجي، ومقتل الصحافية البلغارية فيكتوريا مارينوفا »، مؤكدا « ندعو قادة وزعماء العالم لتعزيز حرية الصحافة، ومحاسبة من يعيق عمل الصحافيين »، بحسب « سبوتنيك عربي ».

وأضاف دوجاريك: « نتابع قضية السيد خاشقجي عن كثب، وهناك تحقيقات، ويجب أن ننتظر نتائج تحقيقات الجهات الرسمية، وحينئذ سوف نصدر تعليقا »، بحسب المصدر نفسه.

وأوضح دوجاريك: « لا علم لدي بأي تواصل بين الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي ».

 وأعلنت السلطات التركية أنها فتحت تحقيقا رسميا في قضية اختفاء خاشقجي، والذي فقد الاتصال به منذ يوم الثلاثاء الماضي، عقب دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكانت مصادر أمنية تركية قد ذكرت مساء السبت الماضي، بحسب وسائل إعلام، أن « 15 سعوديا بينهم مسؤولين وصلوا إلى مدينة إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي فيها ومن ثم عادوا إلى بلادهم ».

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الإثنين، استدعاء السفير السعودي في تركيا أمس، لإخباره بضرورة التعاون بين البلدين في التحقيقات الجارية في قضية اختفاء خاشقجي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : الأمم المتحدة تعلق على اختفاء جمال خاشقجي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبارنا : شاهد تخطيطا يبرز الوفاة التدريجي ل"آيفون"
التالى فبراير.كوم : CGEM المستشارين يوضح طريقة اختيار ممثل له بمكتب المجلس