الدكالي في فوهة الانتقادات.. أطباء الأسنان يحتجون بالرباط

فبراير.كوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

محمد لعـــــرجمند 21 ثانية نبض المجتمع

نظمت الفيديرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان في القطاع الحر بالمغرب، اليوم الإثنين 11 فبراير، لتنظيم ما أسمته بـ » مسيرة الغضب »، بالعاصمة الرباط .

 

وأكدت الفيديرالية، في بلاغ لها أن « هذه الخطوة النضالية تأتي كمرحلة أولى لسلسلة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها إذا استدعى الأمر ذلك، مشيرة إلى أنه « على الرغم من تعاقب الحكومات فإن مطالب الفيديرالية ظلت حبرا على ورق » .

 

وطالبت الفيدرالية بضرورة تسريع وتيرة التشاور حول النصوص التطبيقية للقانونين 98-15 و 99-15، المتعلقين بالتغطية الصحية والتقاعد، من خلال اعتماد الدخل الجزافي المقترح من طرف المهنيين خلال الاجتماع الثاني للتشاور يوم 28 دجنبر 2018.

 

واعتبرت الفيدرالية، أن هناك حيفا ضريبيا مفروضا على طبيب الأسنان تحت ذريعة الإصلاح الضريبي، والذي حددت آجاله من طرف مديرية الضرائب في غياب اتفاق نهائي مع الفدرالية، وأنها بالتالي ترفض الإجراءات الضريبية الجديدة المتضمنة في قانون المالية 2019، وخصوصا اقتطاع الضرائب من المنبع المفروض على مداخيل الإيجار وكذا الفوترة الإليكترونية.

 

كما طالبت الفدرالية بوضع حد لجميع أشكال الممارسة الغير قانونية لمهنة طب الأسنان وإغلاق جميع محلاتها طبقا للقوانين والمراسيم، وتسريع مسلسل المصادقة على القانون 14-25 في شقه المتعلق بصانعي الأسنان حسب النسخة المعتمدة من طرف البرلمان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الدكالي في فوهة الانتقادات.. أطباء الأسنان يحتجون بالرباط في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق