أخبار عاجلة


فبراير.كوم : تهمة بوعشرين تحرك النيابة العامة نحو استعجال « حماية الضحايا »

فبراير.كوم : تهمة بوعشرين تحرك النيابة العامة نحو استعجال « حماية الضحايا »
فبراير.كوم : تهمة بوعشرين تحرك النيابة العامة نحو استعجال « حماية الضحايا »

حسن قديممند 11 دقيقة نبض المجتمع

وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، دورية للوكلاء العامين لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية حول حماية ضحايا الاتجار بالبشر، وهي التهمة التي يتابع بها توفيق بوعشرين، ناشر جريدة « أخبار اليوم ».

وأكدت دورية النيابة العامة أن بعض النيابات العامة لا تولي أهمية، بمناسبة معالجة شكايات  لكل الضحايا الواردة هويتهم في المحاضر والشكايات والاقتصار فقط على من تقدم بالشكاية أو من تم ضبطهم أثناء إجراء بحث.

وتابعت الدورية أنه يجب استحضار الجانب الحمائي للضحايا منذ المراحل الأولى للبحث، حيث يتعين تحري الدقة في توجيه الأبحاث القضائية من أجل التعرف على كافة الضحايا المصرح بهوياتهم من جهة ومن جهة أخرى عدم تحريك المتابعة القضائية في حق ضحايا الاتجار بالبشر الذين يرتكبون الأفعال الاجرامية تحت التهديد.

وذكر عبد النباوي بضرورة تفعيل مقتضيات حماية ضحايا الجريمة بصفة عامة المنصوص عليها في المواد 14-448 و 82-5-4 و 82-5 من قانون المسطرة الجنائية بشأن حماية الضحايا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : تهمة بوعشرين تحرك النيابة العامة نحو استعجال « حماية الضحايا » في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اخبارنا : تغييرات غير مسبوقة في مناصب حساسة بالجيش المغربي