العرب القطرية : «وياك» تنظم ندوة عن التوحد والدعم النفسي

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
برعاية «جاسم وحمد بن جاسم الخيرية»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 03:50 ص

«وياك» تنظم ندوة عن التوحد والدعم النفسي

نظمت جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك»، بالتعاون مع الجمعية القطرية للتوحد، وفي سياق احتفالاتها باليوم العالمي للصحة النفسية، بفندق هيلتون الدوحة، الندوة الثانية بعنوان: «شباب اضطراب طيف التوحد والدعم النفسي»، بدعم من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.
شارك في الندوة كل من الدكتور عبد الناصر فخرو، والدكتور خالد خضر من قسم العلوم النفسية بجامعة قطر، والسيد هاني سيد أحمد الاختصاصي النفسي بمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت رعاية سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة النفسية، وبحضور السيد فواز الشمري، وعدد من المتخصصين والاستشاريين، وجمهور من المهتمين.
وألقى سعادة السيد حسن الغانم كلمة «وياك»، وقال: نجتمع في ندوة «شباب اضطراب طيف التوحد في عالم متغير»، فهؤلاء الشباب جزء لا يتجزأ من أبنائنا فلذات أكبادنا، وما نقوم به اليوم هو حق مكتسب لهم لا منة فيه، ونهدف من خلال ذلك إلى تسليط الضوء على احتياجاتهم وقضاياهم.
وأضاف: «وياك» انطلقت مستمدة القوة والثبات من دعمكم وتشجيعكم، وبدأت تقديم البرامج والأنشطة وفق الرؤية والرسالة والأهداف المتوخاة، والمستوحاة من اسم الجمعية (أصدقاء الصحة النفسية)، والجمعية تسعى إلى أن تكون صديقاً معيناً للجميع، وصديقاً داعماً للمختصين والخبراء والاستفادة منهم، ودعم المختصين المبتدئين والأخذ بأيديهم.
ووجه الغانم باسم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني وأعضاء المجلس الشكر إلى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على الدعم المستمر لبرامج الجمعية، وجمعية قطر الخيرية الراعي الإنساني لبرامج الجمعية، وكذلك إلى الجمعية القطرية للتوحد، وللمشاركين في الندوة والحضور.
من جانبه، قال السيد فواز عيد الشمري إن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية، وتحقيقاً لرؤيتها الاستراتيجية (صحة وتعليم لحياة أفضل)، تحرص على دعم ورعاية الأنشطة والفعاليات الهادفة، التي تساهم في خدمة وتوعية المجتمع، ومن هنا جاءت رعاية المؤسسة لهذه الندوة.
وأضاف: إن المؤسسة ترعى أيضاً مشروع «وياك» للدعم النفسي لأمهات أسر التوحد في قطر، الذي يعتبر من المشاريع التوعوية الرائدة، منوهاً إلى أن المؤسسة قامت بدعم وتمويل برنامج الاستشارات النفسية الهاتفية للجمعية خلال العام 2017، حيث بلغت قيمة التمويل (500) ألف ريال قطري، وقد استفاد من البرنامج أصحاب (686) حالة تنتمي إلى مختلف الفئات العمرية.
من جهتها، ألقت السيدة فاطمة عبد الرحيم كلمة الجمعية القطرية للتوحد، وقالت فيها: يعترف العالم اليوم وتتفهم المجتمعات الحديثة أهمية الصحة النفسية، وتُعلي من شأنها، اعترافاً بضرورتها الملّحة لضمان مفهوم متكامل للصحة، تتقاطع فيه صحة البدن مع صحة النفس والروح، وتتشابك فيه المسببات والنتائج بين ما هو سيكيولوجي نفسي وما هو فسيولوجي جسدي، بما يؤثر بشكل مباشر سلباً أو إيجاباً على نوعية الحياة للأفراد والمجتمعات.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : «وياك» تنظم ندوة عن التوحد والدعم النفسي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق