العرب القطرية : الفارس القطري باسم حسن يفوز بلقب مباراة فئة الخمس نجوم

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
في افتتاح جولة الدوحة

الخميس، 08 نوفمبر 2018 09:01 م

الفارس القطري باسم حسن يفوز بلقب مباراة فئة الخمس نجوم في افتتاح جولة الدوحة

فاز الفارس القطري باسم حسن محمد، على الجواد "ارجيلس سكويد " بالمركز الأول في المباراة الأولى من فئة الخمس نجوم التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة الختامية الـ 16 لنهائي بطولة جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز التي انطلقت في الدوحة على مدار ثلاثة أيام وينظمها الشقب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية الاجتماعية، وبمشاركة أفضل الفرسان في العالم، ومن بينهم المصنفون الأوائل.
وأقيمت المباراة على ارتفاع 145 سم، وبمشاركة 51 فارسا وفارسة على جوائز مالية قدرها 25 ألف يورو ، وحل في ذات المركز الأول الفارس الفرنسي جوليان ايبيالارد الذي شارك على الجواد "سفاري" حيث تساوى مع باسم حسن محمد في الزمن، حيث حققا زمنا قدره 24.85 ثانية، فيما جاء الفارس الأيرلندي بيرترام آلين على الجواد "جي كي كاسبر" في المركز الثالث بعد أن حقق زمنا قدره 25.16 ثانية.
وفي المباراة الثانية للفرق حل فريق الدوحة فرسان قطر الذي ضم الثنائي باسم حسن والبريطاني مايكل ويتاكر في المركز الاول ، وحل فريق لندن نايس في المركز الثاني، وفريق روما في المركز الثالث.
وأعرب السيد علي الرميحي مدير البطولة، أمين السر المساعد للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث عن سعادته بالأجواء الرائعة التي انطلقت فيها المنافسات، وسط مشاركة مميزة من خيرة الفرسان في العالم.. متمنيا أن تخرج البطولة بالشكل اللائق الذي نهدف إليه في كل عام.
وأشار الى ان رياضة الفروسية في الفترة الاخيرة اصبحت جاذبة للجمهور، حيث وجدنا اقبالاً كبيراً على اقتناء تذاكر هذه البطولة، كما ان تذاكر الأطفال قد نفدت بالفعل، ولذا نتوقع حضوراً جماهيرياً كبيرا في يوم غد الجمعة وبعد غد السبت.
وتحدث الرميحي عن المشاركين القطريين، وقال "صحيح أن حصان الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني قليل الخبرة، لكنه نفس الحصان الذي حصد به الميدالية الفضية بالآسياد، ونتمنى له اداء مميزاً وكذلك الأمر بالنسبة لفارسنا باسم حسن.
وأشاد مدير البطولة بالتعاون الكبير بين الشقب والاتحاد القطري للفروسية.. مشيراً إلى أنه منذ عامين وهناك لجنة مشتركة بين الاتحاد والشقب، وقال :" شاهدنا التطور الذي حدث والتعاون الذي اثمر وزادت الخبرات في الجانبين، ولذا أرى أن الكل مستفيد من هذا التعاون ونتمنى أن تزيد الشراكة في المستقبل.
ومن ناحيته أبدى الفارس القطري باسم حسن في تصريح له عقب التتويج ، ارتياحه لحصوله على أول ألقاب جولة الدوحة في نهائي جولات الأبطال العالمية لونجين لأبطال قفز الحواجز في المباراة من فئة الخمس نجوم التي أقيمت علي ارتفاع 145 سم... معربا عن اعتقاده أن سرعة الحصان ساعدته على تحقيق الفوز، متمنيا أن تستمر الأمور على ما يرام في الساعات المقبلة.
وحول امكانية تكرار إنجازه هذا الموسم بالفوز بالجائزة الكبرى مثلما حقق الموسم الماضي .. قال الفارس القطري "أتمنى ذلك ولكن الظروف مختلفة هذا الموسم، وهناك مشاركون جدد والوضع بالكامل يختلف من بطولة لأخرى وكذلك المعايير، سأبذل قصارى جهدي وسننتظر ماذا سيحدث، أنتظر دعوات الجميع وأتمنى أن يكون التوفيق حليفي".
ومن جهته أعرب الفارس الفرنسي جوليان ايبيالارد صاحب المركز الأول في مباراة الخمس نجوم، عن سعادته الغامرة بالتواجد في الدوحة للمرة الأولى..وقد اعرب عن دهشته للميدان في الشقب، ووصف الشقب بإنها منشأة رائعة.
كما وصف جوليان ايبيالارد في تصريح عقب التتويج، المنافسة مع فارسنا باسم حسن في مباراة الخمس نجوم ، بالقوية ، مشيراً إلى أن باسم حسن فارس مميز، وكانت المنافسة بينهما رائعة.
وستتواصل غدا الجمعة منافسات جولة الدوحة فتبدأ بمباراتين ضمن هذاب، الأولى على ارتفاع 100 - 115 سم، والثانية على ارتقاع 120 - 130 سم، بجانب مباراتي فئة الخمس نجوم الأولى على ارتفاع 150 سم والثانية على ارتفاع 155 سم، وتختتم المنافسات بعد غد السبت، وتشتمل على أربع مباريات ضمن هذاب، الأولى على ارتفاع 115 -125 سم الجولة المفتوحة، والثانية على ارتفاع 130 - 145 سم الجولة الكبرى، ومباراتين ضمن منافسات فرسان المستقبل الأولى على ارتفاع 70 -8 سم ، والثانية على ارتفاع 85 -100 سم، بجانب مباراة الجائزة الكبرى للفرق التي تقام على ارتفاع 155 -160 سم ، ومباراة الجائزة الكبرى فردي على ارتفاع 160 سم.
وينظم الشقب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية الاجتماعية العديد من الفعاليات المصاحبة لمنافسات الجولة الختامية الـ 16 لنهائي بطولة جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز، منها المعرض التشكيلي الذي يشارك فيه فنانون قطريون، وتتركز أعمالهم على رسم الخيل، وذلك باستخدام خامات مختلفة.
وقال الفنان فهد المعاضيد المشرف على الفنانين المشاركين في المعرض، إن مشاركة الشباب القطري في المعرض يعكس صورة طيبة عن دولة قطر لدى المشاركين في البطولة والجماهير، وأضاف في تصريح صحفي:" نحن 7 فنانين وتم الترتيب للمعرض مع الشقب منذ فترة طويلة، حيث اعتمد اختيار الفنانين على تمكنهم من رسم الخيل، ونحن سعداء للمشاركة في إنجاح بطولة لونجين، ونشارك في المعرض لعكس صورة جيدة عن قطر للمشاركين في البطولة ومعظمهم من الأجانب".
وأضاف المعاضيد بأن الشباب القطري المشارك في المعرض (2 من الذكور و5 من الاناث) يكتسب خبرة من بعضهم البعض ومن الرسم أمام الجماهير، وقال:" الرسم أمام الجمهور ليس سهلاً ويتطلب امكانيات، وهذه فرصة للفنانين القطريين لخوض تجربة الرسم أمام الجمهور العام"، وشكر المعاضيد إدارة الشقب على اتاحة الفرصة لهم ولغيرهم من الفنانين القطريين سواء سابقاً أو حالياً، ويعرض الفنانون بعض لوحاتهم للبيع بينما بعضها للعرض فقط.
وأيضا من الفعاليات المصاحبة للبطولة بازار الشقب ويشارك فيه جهات تجارية مختلفة تعرض منتجات وأعمالاً قطرية مختلفة، وقال السيد علي الرميحي،مدير البطولة إن البازار يتيح الفرصة للتعريف بالمنتوجات القطرية، التي يقوم عليها عدد من الشابات القطريات. يذكر أن البازار يأتي ضمن فعاليات أخرى على هامش البطولة، مثل الفعاليات الترفيهية للأطفال (ركوب خيل ومسابقات وألعاب مختلفة) بالإضافة إلى معرض الفن التشكيلي.
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : الفارس القطري باسم حسن يفوز بلقب مباراة فئة الخمس نجوم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق