أخبار عاجلة
الجزيرة : خطوة من إنستغرام تهدد عرش يوتيوب -

العرب القطرية : هيئة المواصفات تشارك في اليوم العالمي للقياس

العرب القطرية : هيئة المواصفات تشارك في اليوم العالمي للقياس
العرب القطرية : هيئة المواصفات تشارك في اليوم العالمي للقياس

الدوحة - العرب

الإثنين، 21 مايو 2018 01:30 ص

هيئة المواصفات تشارك في اليوم العالمي للقياس

شاركت الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، أجهزة التقييس العالمية والعربية في الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا الذي يصادف 20 مايو من كل عام، والذي يأتي هذا العام تحت شعار «التطور المستمر للنظام الدولي لوحدات القياس(SI) «.
وأشارت هيئة المواصفات القطرية، في كلمتها السنوية، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا يأتي تأكيداً على أهمية دور المترولوجيا في مختلف أوجه الحياة اليومية، كما أن الاحتفال هذا العام يأتي تحت شعار التطور المستمر للنظام الدولي لوحدات القياس(SI)، وهو التطور الذي يمثل حصيلة سنوات عديدة من العمل الجاد من قبل المتخصصين في علم القياس لإيجاد أفضل السبل لإعادة تعريف عدد من وحدات النظام الدولي لوحدات القياس.
وذكرت الهيئة أن النظام الدولي لوحدات القياس(SI) بمثابة مجموع الوحدات التي تحظى بقبول عالمي شامل لكافة تطبيقات القياس، فمنذ أن أطلق عليه هذا الاسم قبل 60 عاماً، تم الاتفاق على إدخال التحسينات كلما أمكن بهدف الاستفادة من التقدم المحرز في تقنيات القياس للاستجابة للمتطلبات الجديدة وقدرتها على مواكبة التطورات المستقبلية لطرق القياس لتلبية الاحتياجات المستقبلية، لأنها ترتكز بشدة على قوانين الفيزياء. وستستخدم التعاريف الجديدة «قوانين الطبيعة لوضع قوانين القياس» لتربط بذلك القياسات الذرية والكَمِّيَّة بالقياسات الماكروسكوبية.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العرب القطرية : إسبانيا تخطف فوزا صعبا من إيران
التالى العرب القطرية : آلام الكتف والحوض تستلزم استشارة الطبيب فورا!