أخبار عاجلة
الحدث برس: «بي بي سي» تكشف قطر! -
المصريون : مسؤول عسكري بريطاني بارز يزور مصر -


العرب القطرية : الإعلان عن دعم أسعار الأغنام بمناسبة شهر رمضان المبارك

العرب القطرية : الإعلان عن دعم أسعار الأغنام بمناسبة شهر رمضان المبارك
العرب القطرية : الإعلان عن دعم أسعار الأغنام بمناسبة شهر رمضان المبارك
بناءً على التوجيهات السامية ، تعلن وزارة الاقتصاد والتجارة عن دعم أسعار الأغنام للمواطنين لشهر رمضان المبارك 1439 هـ ،والتي تبدأ اعتبارا من 27 شعبان 1439 هـ، الموافق 13 مايو 2018 م وحتى نهاية شهر رمضان المبارك ، وذلك لضمان توافر لحوم الأغنام للمواطنين خلال الشهر الفضيل بأسعار معقولة، إلى جانب ضبط الأسعار وخلق  توازن بين  العرض والطلب في الأسواق.

هذا وقد تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على بيع الخراف بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين (بواقع عدد 2 رأس من الخراف لكل مواطن شرط تقديم أصل البطاقة الشخصية )، في المقاصب التابعة لشركة ودام بمناطق الدوحة والشمال والخور والمزروعة والشحانية، وفقا للأوزان والأسعار التالية :-

النـــــوع         الــــسعر        الوزن

سوري     950 ريال قطري    40 كجم فأعلى
إيراني     650  ريال قطري    35 كجم فأعلى
محلي    1050 ريال قطري     30 كجم فأعلى

وسيتم البدء في البيع للمواطنين اعتباراً من صباح يوم الأحد  الموافق  27 شعبان 1439 هـ ، الموافق 13 مايو 2018 م وحتى نهاية شهر رمضان المبارك ،وحرصا من وزارة الاقتصاد والتجارة على أن تصل هذه اللحوم للمواطنين، تم اشتراط أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة. 

وبدورها ستتولى شركة ودام الغذائية توفير خيمة مكيفه للمستفيدين من هذه المبادرة مقسمة إلى أماكن خاصة الرجال والنساء وكبار السن. وستكون هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريال للذبح والتقطيع والتغليف و34 ريال للحمالي، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

وتؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة على استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع حرصا منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق، وستتخذ الوزارة كافة التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك حماية لحقوق المستهلكين. 

;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى العرب القطرية : شراكة بحثية بين جامعة قطر و«الألمانية للمستلزمات الطبية»