العرب القطرية : "البلدية والبيئة" تدشن مبادرة #تدوير للحفاظ على البيئة

العرب القطرية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"البلدية والبيئة" تدشن مبادرة #تدوير للحفاظ على البيئة

دشنت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحدائق العامة اليوم، المبادرة الوطنية التوعوية (تدوير) بمنتزه الخور، وذلك بالشراكة المجتمعية الاستراتيجية مع شركة راس لفان للكهرباء المحدودة، وشركة "الطيار" للتسويق وإدارة الفعاليات (الشريك التنفيذي).

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي ومفهوم الاستدامة لدى أفراد المجتمع كافة، وغرس القيم الإيجابية المجتمعية للحفاظ على موارد قطر الطبيعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتحويل المخلفات العضوية الناتجة من بقايا الطعام وأوراق الأشجار إلى سماد عضوي نوعي وعلف ودعم المسطحات الخضراء من خلال توفير السماد العضوي بدلا من الكيميائي.

وأكد المهندس أحمد محمد السادة الوكيل المساعد لشؤون البيئة بوزارة البلدية والبيئة، خلال كلمته الافتتاحية، بحفل التدشين، أن الوزارة تولي أهمية خاصة للمشاريع والمبادرات التي تستهدف الحفاظ على البيئة وتتواءم مع خطتها الاستراتيجية في المحافظة على البيئة وتنميتها والتي تشكل إحدى الركائز الأربع لبناء الوطن طبقا لرؤية قطر 2030، التي تهدف لإقامة التوازن بين الحاجات التنموية وحماية موارد البلاد الطبيعية.

وقال إن الوزارة قطعت أشواطا متقدمة في معالجة النفايات، فضلا عن تقديمها كل الدعم والتسهيلات اللوجستية لأي مبادرة تسهم في إعادة تدوير النفايات بأنواعها. 

يذكر أن وزارة البلدية والبيئة تستقبل المخلفات المنزلية والصلبة في 4 محطات ترحيل موزعة على مستوى الدولة، يتم نقلها بعد ذلك لمركز معالجة النفايات بمسيعيد للتعامل معها حسب نوعيتها.. بالإضافة إلى استقبال مخلفات البناء والهدم والإطارات المستعملة والمخلفات الزراعية ومخلفات المقصب الآلي.
;

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر