أخبار عاجلة
سكاي نيوز: إبراهيموفيتش يفاجئ "فتية الكهف" -
العربية نت : أردوغان يستقبل بومبيو في أنقرة -


المواطن السعودية : التحقيق مع ستاندرد تشارترد بسبب خرق العقوبات على إيران


2018-10-09

التحقيق مع ستاندرد تشارترد بسبب خرق العقوبات على إيران

المواطن - الرياض

أكدت مصادر لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن السلطات في الولايات المتحدة تحقق مع بنك “Standard Chartered ” لخرقه العقوبات المفروضة على إيران.

ومن المفترض أن توجه السلطات الأميركية اتهامات جنائية ضد اثنين من الموظفين السابقين لبنك “Standard Chartered”؛ بسبب مخالفات مزعومة للعقوبات المفروضة على إيران، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وركز التحقيق الأميركي على مواصلة “ستاندرد تشارترد” خرق العقوبات من خلال تمرير معاملات بالدولار الأميركي لشركات تسيطر عليها إيران، حتى بعد دفعه غرامة قدرها 667 مليون دولار لتفادي اتهامات جنائية بسبب نشاط مماثل عام 2012.

وبحسب وثائق حصلت عليها صحيفة “Financial Times”، فإن وضع العديد من الشركات الإيرانية أو تلك التي لديها صلة بإيران لا يزال قيد المراجعة من قبل “Standard Chartered” كما بنهاية 2013.

في هذا السياق، حذر بنك “Standard Chartered” المستثمرين في يونيو الماضي من أنه قد يضطر إلى دفع تسوية مؤلمة نتيجة انتهاك العقوبات على إيران، كما قد يتعرض لتدابير أخرى للامتثال مع القوانين الأميركية.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : التحقيق مع ستاندرد تشارترد بسبب خرق العقوبات على إيران في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المواطن السعودية : القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده
التالى نبض الحدث: تنبيه بهطول أمطار رعدية على منطقة الباحة