أخبار عاجلة
يافع نيوز : إعدام قاتل ومغتصب زينب الأنصاري اليوم -


المواطن السعودية : تغريم مستورد نصف مليون ريال استقدم أسماكًا من فيتنام 


2018-10-09

تغريم مستورد نصف مليون ريال استقدم أسماكًا من فيتنام 

المواطن - الرياض

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الثلاثاء، غرامة مالية بقيمة نصف مليون ريال على أحد مستوردي المواد الغذائية؛ لتحايله على قرار حظر وتعليق استيراد الأسماك والروبيان والمنتجات المائية من جمهورية فيتنام.

وأوضحت الهيئة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي، أن المستورد قدم بيانات خاطئة للهيئة من خلال الادعاء أن منشأ الأسماك هو دولة تايلاند، بينما كان الاستيراد من دولة فيتنام.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي للتواصل والتوعية في الهيئة عبدالرحمن السلطان، أن إرسالية أسماك وردت إلى ميناء جدة الإسلامي بتاريخ 18/12/1439هـ، واتضح لمفتشي الهيئة أن الشركة المستوردة قدّمت بيانات خاطئة للهيئة تدعي أن منشأ الأسماك هو تايلاند في حين أن منشأها هو فيتنام.

وأضاف السلطان أن ملف القضية أُحيل إلى الإدارة المختصة في الهيئة، وتبين أن الشركة مارست التحايل والتلاعب بهدف إدخال مواد غذائية صدر بحقها قرار حظر.

وأكد أن قرار الهيئة جاء استنادًا إلى البند رقم (8/5) من جدول تصنيف المخالفات والعقوبات وفقاً لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية الذي ينص على ” قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوّثة أو ممنوعة دولياً أو محلياً أو يكون صدر بحقها منع تداول.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : تغريم مستورد نصف مليون ريال استقدم أسماكًا من فيتنام  في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق نبض الحدث: تعليم نجران ينفذ ورشه عمل “آلية العمل في الصندوق المدرسي”
التالى صحيفة تواصل السعودية : «الخارجية» تعلن عن وظائف في الاتحادات الدولية والهيئات العالمية