نبض الحدث: بـدء محادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول إخلاء جزء من الحدود من السلاح

نبض الحدث 0 تعليق 0 ارسل طباعة
نبض الحدث -واس:

 

بدأت الكوريتان وقيادة الأمم المتحدة برئاسة الولايات المتحدة أمس، محادثات لنزع الأسلحة من جزء من الحدود المحصنة وتقسم شبه الجزيرة، في إشارة إلى الانفراج بين البلدين.
وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لوسائل الإعلام أن “اللقاء الأول بين الجنوب والشمال وقيادة الأمم المتحدة حول إخلاء المنطقة الأمنية المشتركة يتعقد اليوم في بانمونجوم”.
والمنطقة الأمنية المشتركة لبانمونجوم حيث وقعت الهدنة في الحرب بين الكوريتين (1950-1953) هي المنطقة الوحيدة من الحدود البالغ طولها 250 كيلومترًا بين البلدين التي تتواجد فيها قواتهما في مواقع متقابلة بشكل مباشر.
وبدأ الجانبان مؤخرًا نزع الألغام من “المنطقة الأمنية المشتركة” التي تعقد فيها عادة الاجتماعات بينهما. وستقومان بسحب معدات المراقبة “غير المفيدة” من المنطقة مع انتهاء عملية نزع الألغام

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: بـدء محادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول إخلاء جزء من الحدود من السلاح في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق