نبض الحدث: وزير الخارجية البريطاني يناقش مع الشركاء الدوليين الأوضاع في اليمن

نبض الحدث 0 تعليق 0 ارسل طباعة
نبض الحدث -واس:

 

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت اليوم، أن المملكة المتحدة تناقش مع الشركاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الخطوات التي يمكن أن يتخذها المجلس لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن وتعزيز الدعم لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن قريفيث.
وقال هانت وفقاً لبيان الخارجية البريطانية “لفترة طويلة جداً في صراع اليمن، إعتقد الطرفان أن الحل العسكري ممكن، مما نتج عنه عواقب كارثية على الشعب” مضيفاً “الآن للمرة الأولى يبدو أن هناك نافذة يمكن من خلالها تشجيع الطرفين على الجلوس في طاولة المفاوضات، ووقف القتال وإيجاد حل سياسي يعد الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة”.
وأكد الوزير البريطاني إن المملكة المتحدة ستستخدم كل نفوذها للدفع بمثل هذا النهج، موضحاً إنه التقى بمبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث يوم الثلاثاء الماضي، وأن هناك فرصة لأن يخفف وقف الأعمال العدائية معاناة الشعب اليمني، الشيء الذي يجب أن يكون الأولوية الأولى في ظل استمرار المساعي لوضع حل على المدى الطويل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: وزير الخارجية البريطاني يناقش مع الشركاء الدوليين الأوضاع في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

أخبار ذات صلة

0 تعليق