صحيفة تواصل السعودية : ألمانيا.. إقالة مسؤول استخباراتي معادٍ للعرب والمسلمين

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل – وكالات:

أقالت حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مسؤول استخباراتي رفيع المستوى، بسبب مواقفه المعادية للعرب والمسلمين، والتي شكلت حرجا لحكومتها أمام الرأي العام المحلي والدولي.

وكشفت وكالة الأنباء الألمانية، أمس الاثنين، أنَّ خطابًا ألقاه جيورج ماسن، الرئيس السابق للاستخبارات الداخلية الألمانية، بين العاملين في الاستخبارات في حفل وداع أُقِيم على شرفه قبل أيام، تضمن انتقادات حادّة للمستشارة أنجيلا ميركل وشركائها في الائتلاف الحاكم، وبخاصة في صفوف الاشتراكيين الديمقراطيين، على خلفية اتخاذهم قرارًا باستبعاده من منصبه الأمني الرفيع، بسبب مواقفه المناهضة للعرب والمسلمين.

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل وبالاتفاق مع أطراف ائتلافها الحاكم قد اضطرّت لاتخاذ قرار بإقالة جيورج ماسن من موقعه على إثر تشكيكه في فيديوهات متداولة لعناصر من النازيين الجدد ومنظمة بيجيدا المتشددة وحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف تقوم بمطاردة مسلمين وعرب علانية في شوارع مدينة كيمنتس بولاية ساكسونيا شرقي البلاد في أغسطس الماضي، الأمر الذي سبب حرجًا لميركل؛ حيث يرسخ لعنصرية حكومتها.

ورغم وضوح الفيديوهات ويقينية الاعتداء السافر من جانب المتطرفين الألمان على المهاجرين في وضح النهار، إلا أنَّ ماسن أصرَّ في تصريحات تلفزيونية علنية على التشكيك في القصة رافضًا الاعتراف بوقوع هجمات عنصرية ضد أجانب غالبيتهم من العرب والمسلمين، الأمر الذي دعا ميركل وحلفاءها إلى إقالته من موقعه، مع تعيينه مستشارًا في وزارة الداخلية لشؤون الاتحاد الأوروبي تكريمًا على جهوده السابقة في الاستخبارات.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بوزارة الداخلية الاتحادية في برلين، أنَّ الوزير هورست زيهوفر اتخذ قرارًا بفصل جيورد ماسن من وظيفته الجديدة حتى قبل أن يتسلم مهامها رسميًا في وقت لاحق هذا الشهر.

وأضافت المصادر أن جيورج ماسن لم يَعُد يسيطر على آرائه المعادية للعرب والأجانب، وأعاد الزعم بفبركة فيديوهات الاعتداء عليهم في كيمنتس، فيما أنّ ظواهر عدة أشارت إلى شبهات تواطؤ من جانبه مع الأحزاب اليمنية المتطرفة، حتى إنه كان يقدم لها النصائح للتخلص من المتابعات الأمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : ألمانيا.. إقالة مسؤول استخباراتي معادٍ للعرب والمسلمين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق