صحيفة تواصل : البرلمان الأوروبي يطالب بطرد عملاء المخابرات الإيرانية

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل – وكالات:

طالب البرلمان الأوروبي، ممثلاً في 150 نائباً بطرد عملاء المخابرات الإيرانية من دول الاتحاد رداً على مخططات الاغتيال والتفجير ضد المعارضين الإيرانيين على الأراضي الأوروبية.

وأصدر النائبون بياناً مشتركاً تضمن إدانتهم لانتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان في الداخل ومؤامراته الإرهابية في أوروبا، بحسب نص البيان.

وأشار أعضاء البرلمان الأوروبي إلى أن إيران “حافظت على أكبر عدد من عمليات الإعدام في العالم للفرد الواحد خلال رئاسة ما يسمى بـ” المعتدل “حسن روحاني”.

كما تطرق البيان إلى الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني منذ أواخر ديسمبر من العام الماضي، وذكر أن مختلف المدن الإيرانية كانت مسرحاً لانتفاضات كبرى واحتجاجات ضد النظام حيث طالب الناس بتغيير جوهري”.

كما أشار النواب إلى موجة الإرهاب ضد ناشطي المعارضة في الخارج خلال الأشهر الأخيرة، حيث تم إحباط العديد من مؤامرات إرهاب النظام الإيراني من قبل وكالات الأمن الأوروبية والأمريكية.

ويمثل الموقعون مختلف التيارات السياسية الرئيسية الستة في البرلمان الأوروبي من 27 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، وأعربوا عن قلقهم إزاء تدهور وضع حقوق الإنسان وقمع النساء في إيران.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : البرلمان الأوروبي يطالب بطرد عملاء المخابرات الإيرانية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق