نبض الحدث: ضمن مبادرة “ تبرمج”.. أعداد المبرمجين بالمملكة تتخطى المليون

نبض الحدث 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
سعيده العامري

نبض الحدث - متابعات:  

 

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة عن وصول أعداد المستفيدين من فعاليات النسخة الثانية من مبادرة “ تبرمج”، إلى أكثر من مليون و200 ألف شخص.

وقال “السواحة”: إن الوزارة قامت خلال فعاليات المبادرة بتدريب أكثر من 9500 من الكوادر الوطنية في مجالات نوعية تشمل تحليل البيانات وأمن المعلومات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى رفع مستوى المهارات الرقمية للطلبة والمعلمين.

وأضاف أنه جرى تدريب أكثر من مليون و200 ألف مستفيد، و11 ألف معلم ومعلمة، وكذلك التعاون مع وزارة التعليم لإطلاق 22 مساراً تعليمياً في التقنيات الحديثة في 15 جامعة سعودية.

واختتمت النسخة الثانية من مبادرة “السعودية تبرمج” التي نظمتها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية” أمس (السبت)، فعالياتها التي شملت تقديم دروس إلكترونية لتعلم البرمجة، إلى جانب تطوير أعمال البرمجة من خلال ثلاثة مسارات تعليم مختلفة حسب مستويات المستهدفين والبرامج المستهدفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: ضمن مبادرة “السعودية تبرمج”.. أعداد المبرمجين بالمملكة تتخطى المليون في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق