أخبار عاجلة


صحيفة تواصل السعودية : أوقاف صالح الراجحي تقدم نصف مليون وجبة لإفطار الصائمين في الحرمين


نشر قبل 8 دقائق - 2:07 م, 5 رمضان 1439 هـ, 20 مايو 2018 م

تواصل – فريق التحرير:

شرعت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي بتنفيذ برامج إفطار الصائمين لهذا الشهر المبارك، حيث قامت بتأمين وجبات متكاملة لإفطار الصائمين في بيت الله الحرام بمكة المكرمة والمدينة المنورة, والأحياء المجاورة للحرم المكي الشريف, والمسجد النبوي الشريف طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

ويأتي ذلك انطلاقاً من اهتمام إدارة الأوقاف بإطعام الصائمين في هذه الأماكن المباركة في كل عام طيلة هذه الأيام الفاضلة، طلباً للأجر من الله تعالى, وتجسيداً لمبدأ التلاحم والتراحم بين المسلمين، خاصة القادمين من خارج مكة المكرمة والمدينة المنورة بهدف إعانتهم على التفرغ لأداء مناسك العمرة والعبادة في هذا الشهر الكريم.

صرح بذلك “عبدالسلام بن صالح الراجحي – الأمين العام لإدارة الأوقاف” حيث أكد أن إدارة الأوقاف وضعت خطة متكاملة تشتمل على توزيع ما يزيد عن نصف مليون وجبة إفطار متنوعة داخل الحرمين الشريفين، وفي مساجد وأحياء مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقد جرى عند إعداد هذه الخطة التنسيق مع لجنة السقاية والرفادة في إمارة منطقة مكة المكرمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأوضح الراجحي أنه روعي في هذه الخطة التي يقوم على تنفيذها أكثر من (400) فرد من القوى العاملة تتعاون وتتضافر مع الجهود الرسمية لمختلف القطاعات التي تخدم المعتمرين والزائرين والمصلين.

وبيَّن أنه تم تقسيم العاملين إلى عدد من الفرق الميدانية بعضها يختص بتحضير وتجهيز موائد الإفطار داخل الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي الشريف فيما تتولى باقي الفرق الميدانية المشاركة في تجهيز وتوزيع الوجبات في أحياء مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تقدم إدارة الأوقاف على تلك الموائد التمور والقهوة للصائمين، حيث خصصت إدارة الأوقاف أكثر من (120) طناً من التمور الفاخرة التي تقدم للصائمين على مدار الشهر الكريم، وقد رُوعي أن تكون جميع التمور خالية من النوى حفاظاً على نظافة الحرمين الشريفين، وأضاف أن إدارة الأوقاف، بالإضافة إلى ذلك خصصت أكثر من (11.000) وجبة ساخنة يومياً، ويتم إعداد هذه الوجبات الساخنة في المطابخ الخيرية التابعة لإدارة الأوقاف في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضاف الراجحي أن إدارة الأوقاف تقوم أيضاً بتوزيع ما يزيد عن (30.000) وجبة إفطار في عدد من المساجد في مدينة الرياض طيلة أيام الشهر الكريم، وقد تعاقدت مع إحدى المطاعم المتخصصة في مدينة الرياض لتأمين هذه الوجبات وتوزيعها بشكل يومي على المساجد المستهدفة.

وفي ختام تصريحه قدم الراجحي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- على ما يقدمونه من تسهيلات كبيرة للمؤسسات الخيرية المانحة وإتاحة الفرصة لأهل الخير للقيام بهذه الأعمال الخيرية في بلادنا المباركة خلال أيام هذا الشهر المبارك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : أوقاف صالح الراجحي تقدم نصف مليون وجبة لإفطار الصائمين في الحرمين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى صحيفة تواصل السعودية : قانوني يكشف لـ«تواصل» عن العقوبة المنتظرة لصاحب المقطع المُخِل «أعلمها السواقة»