أخبار عاجلة


المواطن السعودية : كأس العالم .. السندريلا التي تنتظر محبوبها!


كأس العالم .. السندريلا التي تنتظر محبوبها!


المواطن - محمد سمعة

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم رقم 21 في روسيا والمعروفة بمتابعة كبيرة سواء من وسائل الإعلام العالمية أو من الجماهير حول العالم.

ويذكر أن بطولة كأس العالم ستنطلق في روسيا في الفترة من الرابع عشر من يونيو حتى الخامس عشر من شهر يوليو بمشاركة 32 منتخبًا من سبع قارات في العالم.

وبطولة كأس العالم منذ إقامتها في عام 1930 في الأوروغواي وهي تحتوي على الكثير من الأسرار وخلال 20 نسخة نجح المنتخب البرازيلي في أن يكون البطل الحاصل على خمسة ألقاب ليكون أكبر منتخب فائز باللقب منذ انطلاق البطولة في عام 1930.

وستكون النسخة الحادية والعشرين من بطولة كأس العالم نسخة مثيرة ومراقبة من قبل الجماهير حيث يتنافس 32 منتخبًا على نيل البطولة وكتابة اسمه بحروف من نور.

وسيحاول المنتخب الألماني الفوز بلقب كأس العالم للدورة الثانية على التوالي وتحقيق إنجاز المنتخب البرازيلي والمنتخب الإيطالي والذي سبق لكل منهما الحصول على اللقب دورتين متتاليتين.

وكان المنتخب الألماني فاز بلقب كأس العالم في عام 2014 بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني بهدف دون رد في المباراة النهائية.

ومنذ فوز روسيا بشرف تنظيم بطولة كأس العالم وقامت الحكومة الروسية بجهد كبير وذلك من أجل إنشاء الملاعب وتنظيم الحدث على أكمل وجه، خاصة أن الحدث سيتابعه مليارات من سكان العالم ومن مختلف القارات.

أما المنتخب الإسباني فسيجتهد كذلك للفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وذلك بعد فوزه باللقب الأول في عام 2010 على حساب المنتخب الهولندي بهدف دون رد في المباراة النهائية.

وعلى مدار 88 عامًا شهدت بطولة كأس العالم الكثير من التطورات حيث بدأ عدد الفرق المشاركة بـ13 فريقًا ثم 15 فريقًا ثم 16 فريقًا ثم 24 فريقًا ثم الاستقرار على 32 فريقًا.

وستكون كأس العالم بمثابة السندريلا والتي تنتظر المنتخب والذي سيقاتل لنيل اللقب الذهبي وخطف الأميرة مثل القصة الكارتونية الشهيرة.

 

مختارات
  • قياس يعلن نتائج اختبار التحصيلي .. هنا طريقة الاستعلام
  • حساب المواطن يكشف سبب التأخير في وصول الدعم

  • ِشارك على الفيس بوك
    ِشارك على جوجل بلس
    ِشارك على تويتر
    ِشارك على تليجرام


ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : كأس العالم .. السندريلا التي تنتظر محبوبها! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى صحيفة تواصل السعودية : قانوني يكشف لـ«تواصل» عن العقوبة المنتظرة لصاحب المقطع المُخِل «أعلمها السواقة»