أخبار عاجلة
أبابيل نت: إغتيال ناشط إصلاحي في عدن -


المواطن السعودية : بمناسبة عيد الفطر .. التجارة تراقب المحلات ومحطات الوقود


بمناسبة عيد الفطر .. التجارة تراقب المحلات ومحطات الوقود

للتأكد من وعدم وجود مخالفات لنظام الغش التجاري

المواطن - الرياض

تنفذ وزارة التجارة والاستثمار، ضمن خطتها الخاصة بقرب حلول عيد الفطر المبارك، جولات رقابية على منافذ بيع زكاة الفطر ومحلات الملابس ومستلزمات العيد ومحلات بيع الحلويات ومحلات الذهب والمجوهرات وكذلك محطات الوقود على طرق السفر، والتي يكثر الإقبال عليها من المستهلكين في هذه الفترة.

وتهدف هذه الحملة مع قرب حلول عيد الفطر للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية وبدائلها، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من وعدم وجود مخالفات لنظام الغش التجاري والتستر التجاري، بالإضافة إلى مراقبة العروض التسويقية التي تقوم الأسواق والمحال التجارية بالإعلان عنها خلال هذه الفترة لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

كما تهدف الحملة التي تأتي مع قرب عيد الفطر للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية للاستهلاك الآدمي، والتحقق من الالتزام بوضع بطاقة السعر على السلع المعروضة والتأكد من مطابقة السعر المعلن على السلعة مع أسعار صناديق المحاسبة، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفة يتم ضبطها وتطبيق العقوبات على المخالفين.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات يتم اكتشافها أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق “بلاغ تجاري” أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة على مدار اليوم.

مختارات
  • بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC
  • حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : بمناسبة عيد الفطر .. التجارة تراقب المحلات ومحطات الوقود في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى صحيفة تواصل السعودية : «عمل الرياض» يضبط 238 مخالفة وينذر 319 منشأة