أخبار عاجلة


المواطن السعودية : شاهد.. 3 ركائز رئيسية لتطوير القطاع المصرفي بالمملكة


شاهد.. 3 ركائز رئيسية لتطوير القطاع المصرفي بالمملكة

نسبة الادخار لا تزيد عن 2.4 % من دخول الأفراد

المواطن - عبدالرحمن دياب

أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، طلعت حافظ، أن برنامج تطوير القطاع المصرفي له 3 ركائز رئيسية وعدة مستهدفات.

وأضاف حافظ في حواره ببرنامج “يا هلا 2030” على قناة روتانا خليجية، أن اللجنة تدعم القطاع الخاص لتكون هناك باقة متنوعة من برامج التمويل، مضيفًا: “نحتاج قنوات تمويلية بديلة عن البنوك”.

وتابع حافظ أن: “سوق المال السعودي لا زالت تغلب عليه صبغة الأسواق الناشئة، رغم أن رأس ماله 1.5 تريليون ريال، ويشكل 70 أو 80% من إجمالي الناتج المحلي”.

وأردف أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية أن التعامل الفردي لا زال يغلب على السوق، وفي فترة من الفترات كان 90% من المستثمرين بالسوق أفراد، و10% فقط مؤسسات، لافتًا إلى أنه: “حتى اليوم نسبة الادخار لا تزيد عن 2.4% من دخول الأفراد، ونطمح إلى أن تصل إلى 6- 10% بحلول 2020”.

واستكمل طلعت حافظ: “البنوك بدأت تبتكر العديد من الصناديق، ولدينا 278 صندوقًا استثماريًّا، يستثمر فيها قرابة 260 ألف مستثمر”.

 

 

مختارات
  • بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC
  • حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : شاهد.. 3 ركائز رئيسية لتطوير القطاع المصرفي بالمملكة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى صحيفة تواصل السعودية : قانوني يكشف لـ«تواصل» عن العقوبة المنتظرة لصاحب المقطع المُخِل «أعلمها السواقة»