نبض الحدث: محافظ صامطة يرعى ختام دورة الشيخ هادي بن هادي الثالثة

نبض الحدث 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عائشة طاهر - نبض الحدث :

 

رعى محافظ صامطة الأستاذ محمد بن ناصر بن لبدة، مساء اليوم الأربعاء، ختام فعاليات دورة الشيخ هادي بن هادي المدخلي العلمية الثالثة، والتي نظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة، واستمرت لمدة خمسة أيام، وذلك بحضور مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان محمد الأمين بن خطري، ومساعد رئيس المحكمة العامة بصامطة الشيخ أيوب عطيف.

وقد بدئ الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم، ثم استمع الحضور لتقرير عن الدورة ألقاه المشرف على الدورة ومدير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بصامطة الشيخ أسامة زيد مدخلي الذي بين أن عدد الدارسين الذين التحقوا بالدورة بلغ 90 طالبا، كما أن عدد الدراسات بلغ 52 دارسة، وإجمالي الدروس العلمية 20 درسا، قدمها نخبة من المشائخ بالمحافظة، مشيرا إلى أن الدورة طيلة أيامها استمع لها ما يزيد عن 2000 شخص من داخل المملكة وخارجها وذلك عبر الإذاعة والتي نقلت دروس الدورة منذ بدايتها.

وأكد “مدخلي” أن إطلاق اسم الشيخ هادي بن هادي المدخلي على هذه الدورة ماهو إلا عرفانا لأهل الفضل بفضلهم ولما قدموه للعلم والعلماء من جهود طيلة فترة حياتهم.

بعدها استمع الحضور لنموذج من طلبة العلم المشاركين في الدورة،  عقب ذلك كلمة المدرسين ألقاها نيابة عنهم فضيلة الشيخ عبدالله النجمي شكر فيها الحضور لتشريفهم، كما وجه شكره لجميع القائمين على مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بمحافظة صامطة على دعمهم لهذه الفعاليات التي لها الأثر الطيب واستفاد منها الجميع.

وأضاف “النجمي” أنصح الجميع بالتراحم والتواصل فيما بينهم، موصياً طلبة العلم بالهمة العالية والاهتمام بالوقت المكتبة المنزلية، حامدا الله على نعمة الأمن والأمان، و موجهاً شكره لولاة أمرنا حفظهم الله على دعمهم للعلم والعلماء.

ثم ألقى الأستاذ فيصل هادي المدخلي كلمة أبناء الشيخ هادي بن هادي المدخلي والذي تحمل الدورة اسمه رحمه الله، حيث قدم شكره للقائمين على المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في المحافظة على ما يبذلونه من أجل الدعوة.

بعدها ألقى مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان محمد الأمين بن خطري كلمة قال فيها إن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في الدعوة ونشر العلم بين شباب الأمة، شاكرا القائمين عليها والمشاركين فيها والداعمين لها، موصيا الأمة والخطباء بنشر العلم الذي تعلموه بين جماعة مساجدهم لتعم الفائدة.

وفي نهاية الحفل  وزعت شهادات الشكر على الطلاب والقائمين على هذه الدورة.

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر