الحرة : قلق أميركي من صواريخ الحوثيين على السعودية

الحرة 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية في تصريح لقناة "الحرة" عن قلق واشنطن الشديد حيال التقارير التي تحدثت عن أن الحوثيين أرسلوا طائرات من دون طيار إلى السعودية استهدف بعضها منشآت شركة أرامكو للنفط.

وكان التحالف العسكري في اليمن قد أعلن الأربعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب السعودية.

وأكد التحالف الذي تقوده الرياض تمكن الطائرتين من دخول أجواء المملكة ووصول إحداهما إلى منطقة قريبة من مطار أبها قبل أن تسقطها الدفاعات الجوية للمطار.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي إن الهجوم تسبب بتوقف حركة الملاحة الجوية في المطار لفترة لم يحددها، قبل أن تستأنف من جديد.

وذكر أيضا أن طائرة أخرى من دون طيار جرى تدميرها في أجواء جازان بعدما حاولت استهداف منشأة مدنية.

وأكد في بيان اعتراض ثلاثة صواريخ بالستية فوق الرياض ونجران وجازان.

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق استهداف المطار ومقر شركة أرامكو في جازان بطائرتين مسيرتين، لكن متحدثا باسم الشركة قال إن منشآتها في المنطقة المستهدفة "تعمل بشكل طبيعي".

وأعلن الحوثيون الأربعاء شن "عملية واسعة بضربات بالستية على مناطق مختلفة في السعودية"، مشيرين إلى استهداف وزارة الدفاع في الرياض، ومبنى لشركة أرامكو ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في نجران وجازان في الجنوب.

تحديث: 17:55 ت غ

أفادت وسائل إعلام محلية بأن القوات الجوية السعودية اعترضت صاروخا بالستيا في سماء الرياض.

وتداول مستخدمون في موقع تويتر فيديو قالوا إنه يوثق لحظة اعتراض الصاروخ الأربعاء.

وكانت وكالات أنباء عالمية قد أفادت بسماع دوي ما لا يقل عن ثلاثة انفجارات في الرياض وتصاعد سحب الدخان وسط العاصمة السعودية.

وأعلنت وسائل إعلام رسمية في وقت سابق أن القوات السعودية أسقطت طائرة استطلاع تابعة للحوثيين في مدينة أبها جنوبي المملكة.‎

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

تعليق

المصادر