المواطن : مبابي .. مبدع صغير تحول إلى أسطورة

المواطن السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

مبابي .. مبدع صغير تحول إلى أسطورة

بعد تألقه في كأس العالم

المواطن - مروة نبيل

كيليان مبابي بات نجم نهائيات كأس العالم 2018، المُقامة حاليًّا في روسيا، بعد أدائه المميزة وقيادته لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي المونديال، بعد الإطاحة بالمنتخب الأوروغوياني من منافسات دور الـ8.

وعلى الرغم من صغر سن كيليان مبابي؛ حيث إنه لم يُكمل عامه الـ20 بعد، إلا أن الجماهير الفرنسية كانت تعول كثيرًا على المبدع الصغير قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018؛ نظرًا لتألقه اللافت مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم يُخيب كيليان مبابي آمال الجماهير في مباريات كأس العالم 2018، حيث قاد المنتخب الفرنسي للفوز على أستراليا بالجولة الأولى بهدفين لهدف، قبل أن يُسجل هدف الفوز على بيرو، وأنهى الديوك منافسات دور المجموعات بتعادل سلبي أمام الدنمارك.

وأصبح المبدع الصغير كيليان مبابي، أصغر لاعب كرة قدم فرنسي، يُسجل هدفًا للديوك في منافسات بطولة كأس العالم، بعد تسجيله لهدف الفوز على منتخب بيرو، ليفرض مبابي نفسه وسط نجوم المونديال الروسي، ويؤكد قدرته على قيادة فرنسا لمرحلة متقدمة.

وواصل كيليان مبابي تألقه في منافسات كأس العالم 2018، في مباراة فرنسا والأرجنتين ضمن منافسات دور الـ16، حيث سجل هدفين خلال أحداث الشوط الثاني من اللقاء، كما حصل على ركلة جزاء في الشوط الأول، ليقود الديوك للإطاحة بالتانغو من المونديال.

وبعدما هز شباك المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم بهدفين، دخل كيليان مبابي صاحب الـ19 عامًا و6 أشهر، تاريخ بطولة كأس العالم وأصبح ثاني أصغر لاعب كرة قدم عمرًا يُسجل هدفين على الأقل خلال لقاء واحد بالمونديال بعد الأسطورة بيليه.

وعادل المبدع الصغير كيليان مبابي إنجاز الأسطورة زين الدين زيدان، حيث أصبح أول فرنسي يُحرز هدفين أو أكثر بمواجهات خروج المغلوب من كأس العالم، منذ زيزو في نهائي مونديال 1998.

ونجح المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم في الفوز على نظيره الأوروغوياني بهدفين دون رد، ليتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، وسط توقعات باستمرار تألق كيليان مبابي الذي تحول إلى أسطورة، وسط أنباء عن رغبة ريال مدريد في التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

مختارات
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : مبابي .. مبدع صغير تحول إلى أسطورة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق