أخبار عاجلة


المواطن السعودية : Elon Musk إيلون ماسك يعيد الأمل لأهالي أطفال كهف تايلاند بهذا الاختراع


Elon Musk إيلون ماسك يعيد الأمل لأهالي أطفال كهف تايلاند بهذا الاختراع


المواطن - سعد البحيري

الحاجة أم الاختراع، حكمة قديمة لا نعرف قيمتها إلا عندما نتعرض لمأزق حقيقي وهذا بالفعل ما تم مع أطفال كهف تايلاند الذين احتجزتهم السيول أكثر من أسبوعين وبعد أن فقد الجميع الأمل في العثور على أحياء كانت المفاجأة.

فور الكشف عن وجود أطفال كهف تايلاند على قيد الحياة كانت الصعوبات والعقبات التي تحول دون خروجهم أحياء أكثر من عددهم البالغ 12 طفلًا ومدربهم لكن رجل الأعمال الأمريكي الشهير Elon Musk قدم فكرة قادت إلى انتشال 10 منهم على الأقل.

نجح Elon Musk إيلون ماسك في اختراع أنبوب يمكن من خلاله أن يمر الأطفال بشكل فردي لكن مع مخاطر جمة أبرزها نقص الأكسجين إضافة إلى الهزال الذي أصابهم بعد أسبوعين من الاحتجاز في مكان ينقصه الأكسجين ومقومات الحياة الطبيعية.

وتحول Elon Musk إيلون ماسك إلى أيقونة وتردد اسمه في نشرات الأخبار والمواقع الإخبارية بعد أن أرسل فريقًا من شركته للمشاركة في عمليات الإنقاذ.

ونشر  إيلون ماسك Elon Musk عبر حسابه الرسمي على تويتر أكثر من مقطع فيديو يوضح التجارب التي خضع لها الجهاز قبل استخدامه في إنقاذ أطفال الكهف.

والمعروف أن Elon Musk إيلون ماسك مهندس ومخترع، أسس شركة Zip2 عندما كان في العشرينات من عمره وباعها لشركة Compaq للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركة إكس دوت كوم X.com، وشركة سبيس إكس، وشركة تيسلا موتورز.

وُلد إيلون ماسك Elon Musk  في جنوب أفريقيا عام 1971، وأصبح مليونيراً عندما كان في العشرينات من عمره حين باع شركته الناشئة Zip2 إلى شركة Compaq للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركة إكس دوت كوم X.com عام1999، وشركة سبيس إكس عام 2002، وشركة تيسلا في 2003.

والطريف أنه ليست هذه المرة التي يتصدر فيها إيلون ماسك Elon Musk عناوين الأخبار فقد حقق شهرة كبيرة عام 2012 حين أطلقت شركة سبيس إكس صاروخاً فضائياً أرسل أول مركبة تجارية لمحطة الفضاء الدولية، وفي عام 2016 امتلأ معرض أعماله بصور المدينة الشمسية سولار سيتي SolarCity.

مختارات
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : Elon Musk إيلون ماسك يعيد الأمل لأهالي أطفال كهف تايلاند بهذا الاختراع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى صحيفة تواصل السعودية : «عمل الرياض» يضبط 238 مخالفة وينذر 319 منشأة