أخبار عاجلة


صحيفة تواصل السعودية : بعد أكثر من أسبوعين.. إنهاء عملية إنقاذ «أطفال الكهف» في تايلاند

صحيفة تواصل السعودية : بعد أكثر من أسبوعين.. إنهاء عملية إنقاذ «أطفال الكهف» في تايلاند
صحيفة تواصل السعودية : بعد أكثر من أسبوعين.. إنهاء عملية إنقاذ «أطفال الكهف» في تايلاند

نشر قبل 3 دقائق - 7:23 م, 26 شوّال 1439 هـ, 10 يوليو 2018 م

تواصل – وكالات:

تمكنت القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية اليوم (الثلاثاء)، من إخراج جميع الفتية الذين كانوا عالقين في الكهف الواقع شمالي البلاد ومدربهم، بعد أن ظلوا عالقين بداخله لأكثر من أسبوعين.

وكان عدد الأطفال الذين حاصرتهم الأمطار في الكهف 12 طفلاً بالإضافة للمدرب، وتمكنت القوات من إخراج 8 أطفال في المرة الأولى، وبعدها أخرجت 3 آخرين، وتبقى المدرب وطفل واحد تم إنقاذهم في المرحلة الأخيرة.

وقام فريق من الغواصين الأجانب والقوات الخاصة التايلاندية بإرشاد الصبية للخروج، خلال عملية استمرت لساعات عبر أنفاق بطول أربعة كيلومترات قد غمرتها مياه الأمطار.

وكانت قد بدأت قبل يومين أعمال الإنقاذ التي أطلقتها السلطات التايلاندية لإخراج الأطفال العالقين في الكهف، عن طريق سحب المياه من الكهف وتوفير منافذ للتهوية لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة.

وكان قد حوصر ناشئون تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً من فريق وايلد بورز لكرة القدم مع مدربهم في الثالث والعشرين من يونيو الماضي أثناء استكشافهم لمجمع الكهوف بعد الانتهاء من تدريبهم، لكن بعد دخولهم إلى عمق الكهف، هطلت أمطار غزيرة ولم يستطيعوا الخروج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : بعد أكثر من أسبوعين.. إنهاء عملية إنقاذ «أطفال الكهف» في تايلاند في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى صحيفة تواصل السعودية : «عمل الرياض» يضبط 238 مخالفة وينذر 319 منشأة