أخبار عاجلة
براقش نت : الليرة التركية تصعد 6% مقابل الدولار -


صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تقرر سحب مستحضرين لعلاج السكري من السوق

صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تقرر سحب مستحضرين لعلاج السكري من السوق
صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تقرر سحب مستحضرين لعلاج السكري من السوق

نشر قبل 1 دقيقة - 6:20 م, 6 ذو القعدة 1439 هـ, 19 يوليو 2018 م

تواصل – واس:

علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء تسجيل مستحضرين لعلاج السكري هما Glymide 5mg Tablet، ومستحضر Diatab 5mg Tablet، لعدم تكافؤهما حيوياً مع المستحضر المرجعي.

وخاطبت الهيئة الجهات الصحية لسحب المستحضرين في حال وجودهما لديها، كما خاطبت وكيلي المستحضرين لسحبهما من جميع الجهات المستفيدة، لكافة التشغيلات.

ويحمل المستحضر الذي تصنعه “شركة جلفار” الاسم التجاري Glymide 5mg Tablet والاسم العلمي Glibenclamide ورقم التسجيل 279-186-10، والمستحضر الذي تصنعه “شركة سبيماكو الدوائية” الاسم التجاري Diatab 5mg Tablet والاسم العلمي Glibenclamide ورقم التسجيل 16-212-94.

وجاء تعميم الهيئة بناءً على قرار لجنة تسجيل شركات ومصانع الأدوية ومنتجاتها بالهيئة رقم 42/952/sfda/39 والقرار رقم 41/952/sfda/39 القاضي بتعليق تسجيل المستحضر، مشيرة إلى أن هناك بدائل مسجلة للمادة العلاجية نفسها، ويجب مراجعة الطبيب المعالج أو الصيدلي لمعرفة تلك البدائل.

وأهابت بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عن طريق: الرقم المجاني:8002490000 أو الفاكس: 00966112057662، أو الرقم الموحد: 19999 أو البريد الالكتروني:npc.drug@sfda.gov.sa أو الرابط: https://ade.sfda.gov.sa.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تقرر سحب مستحضرين لعلاج السكري من السوق في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى صحيفة تواصل السعودية : قانوني يكشف لـ«تواصل» عن العقوبة المنتظرة لصاحب المقطع المُخِل «أعلمها السواقة»