صحيفة تواصل : «رويترز»: أكبر مورد للنفط إلى الهند

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تواصل – وكالات:

كشفت مصادر اقتصادية أن المملكة حلت محل كأكبر مورد للنفط إلى الهند بعد ما يزيد على عام من تخليها عن هذا المركز.

وووفقًا لما ذكرته “رويترز” فقد تخفض مصاف أوروبية كثيرة مشترياتها من الخام الإيراني بعدما فرضت عقوبات على طهران، وهو ما أدى إلى زيادة الشحنات إلى آسيا، وبصفة رئيسة الهند والصين.

وانسحبت الولايات المتحدة في مايو من اتفاقية 2015 النووية مع إيران، وأعلنت عن إعادة فرض عقوبات على طهران. وبدأ سريان بعض العقوبات في السادس من أغسطس، إلا أن تلك العقوبات التي تستهدف قطاع النفط الإيراني ستسري ابتداءً من الرابع من نوفمبر.

واستمرت المملكة والعراق كأكبر موردين للنفط إلى الهند الشهر الماضي، على الرغم من انخفاض الإمدادات الشهرية منهما بمقدار 12 في المائة ونحو 23 في المائة في يوليو ، بحسب ما أظهرته بيانات من مصادر ملاحية وتجارية.

وكانت أرامكو قد زادت سعر الخام العربي الخفيف لشحنات يوليو إلى آسيا لأعلى مستوياته في أربع سنوات، بينما رفع العراق سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا بمقدار 0.40 دولار للبرميل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : «رويترز»: السعودية أكبر مورد للنفط إلى الهند في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق