أخبار عاجلة


التقنية بلا حدود : مراجعة لهاتف OPPO Find X


أطلقت شركة Oppo هاتفها الذكي Find X الذي يتميز بكاميرا أمامية منبثقة، ويتضمن الهاتف إمكانيات عالية ورائعة وتصميم أنيق حيث يعتبر تصميم الهاتف من أفضل التصاميم لعام 2018.


اعلان



إليكم مراجعة شاملة لمواصفات وإمكانيات ومميزات هاتف Find X:

التصميم

 يأتي الهاتف بأبعاد 156.7 × 74.2 × 9.4 ملم ووزن 186 جرام، كما يتضمن واجهة أمامية وخلفية من الزجاج المدعوم بطبقة مقاومة للخدش من زجاج Gorilla Glass 5. ولكن للأسف، لا يدعم الهاتف أي معيار لمقاومة المياه والغبار.

يتميز الهاتف بكاميرا أمامية منبثقة والتي تتضمن كاميرا خلفية مزدوجة مع فلاش LED المزدوج، هذا وبالإضافة إلى كاميرا أمامية وسماعة للمكلمات.

لا نلاحظ وجود أي مستشعر لبصمة الاصبع بالجزء الخلفي من الهاتف، وهذا لأن Oppo قد استبدلتها بتقنية التعرف على الوجه.

كما أن الواجهة الخلفية تتميز بلمسة ضوء لامع وملون من الحافة اليمنى والحافة اليسرى والسفلى، مما يعطي الهاتف مظهر راقي وأنيق، وقد تختلف ألوان هذا الضوء بحسب لون الهاتف والذي يأتي باللون الأحمر مع لمسات من اللون البنفسجي بالإضافة إلى اللون الأزرق.

يحتوي الهاتف على زر للطاقة من الجانب الأيمن، بالإضافة إلى أزرار التحكم في الصوت من الجانب الأيسر. ومن الأسفل، فيوجد منفذ مزدوج لشريحة SIM ومنفذ USB وفتحات السماعات الخارجية، ولكن لا يوجد منفذ لسماعات الرأس.

الشاشة

 تأتي شاشة الهاتف من نوع AMOLED بحجم 6.4 بوصة ودقة 1080 × 2340 بكسل ونسبة أبعاد 19.5: 9، كما تأتي بطبقة مقاومة للخدش من زجاج Gorilla Glass 5.

تدعم الشاشة تقنية اللمس المتعدد، وتغطي الواجهة الامامية للهاتف بنسبة 93.8%، كما تأتي كثافة بكسلات الشاشة بنسبة 401 بكسل في البوصة الواحدة.

لقد تم تصنيع الشاشة بالتعاون مع شركة سامسونج، حيث تتمتع الشاشة بنسبة تباين عالية تساهم في الرؤية بوضوح، هذا وبالإضافة إلى درجة وضوح عالية للغاية والتي يمكن من خلالها استخدام الهاتف تحت إضاءة الشمس، كما يمكن أن يتم خفت هذا السطوع بدرجة كبيرة لاستخدام الهاتف في الظلام.

الكاميرا

  يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، حيث تبلغ دقة الكاميرا الاولي 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0، في حين تأتي الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل مع بفتحة عدسة f/2.0.

تعمل الكاميرا مع مثبت بصري OIS، كما تتميز بخاصية الضبط التلقائي للصورة، مع فلاش LED المزدوج والذي يساعد على التصوير في الظلام. وتتميز الكاميرا بتقنية التركيز باللمس والتعرف على الوجه وميزة بانوراما وخاصية HDR، هذا وبالإضافة إلى انها يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

الأداء

 يعمل الهاتف بواسطة نظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1 مع واجهة مستخدم ColorOS 5.1 الخاصة بشركة Oppo، كما يتضمن معالج Snapdragon 845 ثماني النواه بتردد 4×2.8 جيجاهرتز Kryo 385 Goldو 4×1.7 جيجاهرتز Kryo 385 Silver، هذا وبالإضافة إلى معالج رسومات Adreno 630.

يحتوي الهاتف على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 او 256 جيجابايت، ولا توجد إمكانية لإضافة بطاقة تخزين خارجية.

البطارية

 

يحتوي الهاتف على بطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 3730 مللي أمبير، والتي تدعم تقنية الشحن السريع من خلال تقنية VOOC Flash Charge 5V/4A. وتستمر البطارية في العمل لمدة 5 ساعات ونصف تقريبًا، ولكن لا يوجد دعم لتقنية الشحن اللاسلكي.

السعر

 يتوفر الهاتف بسعر 2850 ريال سعودي للنسخة ذات مساحة 128 جيجابايت، بينما تتوفر النسخة ذات مساحة 256 جيجابايت بسعر 3400 ريال سعودي.

 

 

يعتبر جهاز Oppo Find X هاتف جميل ومميز حيث يتميز بميزات مبتكرة وأداء قوي وتصميم مستقبلي، ولكن افتقاره إلى مقبس 3.5 ملم وتقنية NFC وفتحة microSD وميزة مقاومة المياه قد لا يضعه في منافسة جيدة مع الهواتف الأخرى.

9.0/10

الإيجابيات

  • تصميم رائع بدون حواف
  • أداء رائع
  • عمر بطارية جيد وشحن سريع
  • مفهوم الكاميرا المنبثقة

السلبيات

  • لا يدعم ميزة مقاومة المياه
  • لا يوجد فتحة لبطاقة microSD او مقبس لسماعة الرأس
  • لا يدعم تقنية (NFC) وواجهة ColorOS 5.1 المقيدة
  • لا يوجد مستشعر لبصمة الاصبع
  • مخاوف بشأن الآلية للكاميرا المنزلقة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التقنية بلا حدود : مراجعة لهاتف OPPO Find X في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التقنية بلا حدود وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق CENT Jurassic World Indoraptor Maskimal: 416 + pickup at Walmart - CNET
التالى CENT The 23 best games on the Xbox One - CNET