أخبار عاجلة


هاشتاق عربي: مذكرة تفاهم لتحويل محطة المعرفة في الأزرق لــ “حاضنة للرياديين”

هاشتاق عربي: مذكرة تفاهم لتحويل محطة المعرفة في الأزرق لــ “حاضنة للرياديين”
هاشتاق عربي: مذكرة تفاهم لتحويل محطة المعرفة في الأزرق لــ “حاضنة للرياديين”

هاشتاق عربي 

استمراراً لنهج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير محطات المعرفة المنشرة في محافظات المملكة كافة، تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم لتفعيل محطة معرفة الأزرق، من خلال مبادرة “الازرق حي” لإعادة تصميمها، وتحويلها إلى حاضنة للمشاريع الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمشاريع المحلية.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها كل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، ومدير عام شركة مجلسنا للتنمية المجتمعية عصام النتشة، سيقوم أهل الأزرق بإعادة تصميم محطة المعرفة بشكل جماعي، وتحويلها إلى حاضنة للمشاريع الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكد خلال توقيع مذكرة التفاهم أن محطات المعرفة المنشرة في محافظات ومدن المملكة، هي ثروة وطنية لتأهيل وتطوير وتوظيف الشباب من ابنا المحافظات، مشيراً في الوقت ذاته أن معظم محطات المعرفة بحاجة إلى إعادة تأهيل وتطوير لتصل إلى مستوى حاضنات لرياديي الاعمال من أبناء المحافظات وأننا نعمل مع شركاءنا في المجتمعات المحلية على ذلك.

 وأضاف الوزير الغريبة أن وزارة الاتصالات تسعى بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وأبناء المحافظات، لتطوير محطات المعرفة كافة وتطويعها بما يخدمهم في مجالات التوظيف، والتحول الرقمي، وريادة الاعمال.

وقال الوزير الغرايبة “نؤمن بالشباب الأردني المبدع والمجتهد، ومن واجبنا كحكومة تأمين كل ما يلزم لهم لتمكينهم من الانطلاق بأفكارهم ومشاريهم الريادية، الى السوق المحلي والأسواق العربية والعالمية.

القائم بأعمال مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بالوكالة المهندس نادر الذنيبات أوضح ان المركز يسعى وبكل الإمكانات المتاحة، إلى القيام بدور فاعل وريادي في تدريب المجتمع المحلي على المهارات المتقدمة، في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتأهيلهم للمساهمة في سد الفجوة الرقمية من خلال إدارة وتنفيذ برنامج محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة كافة.

من جانبه أكد مدير عام شركة مجلسنا للتنمية المجتمعية عصام النتشة، أن طبيعة عمل الشركة يهدف الى دعم وخلق مجتمع واعي ونشيط وفعال ومبدع، وقادر على دعم نفسه وخلق الظروف والأماكن والمستقبل الذي يرغبون به، وأن تنفيذ ذلك يأتي من خلال توفير الاستشارات، والخبرات المتعددة في مجال الريادة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية، والتصميم والتخطيط المكاني وغيرها، وتشبيك مختلف الجهات، مثل أفراد المجتمع المحلي، القطاع العام، القطاع الخاص، الجمعيات المحلية، المبادرات، والرياديين.

مستشار التنمية المجتمعية والشراكات الاستراتيجية لشركة مجلسنا للتنمية المجتمعية صدام سياله، اكد أن خمسة مشاريع من أبناء المجتمع المحلي، ستباشر عملها في محطة المعرف الموجودة داخل المشروع التنموي السياحي، مثمناً في الوقت ذاته جهود بلدية الازرق في دعم هذا المشروع.

الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تفعيل محطة معرفة الأزرق، حيث سيقوم أهل الأزرق بإعادة تصميم محطة المعرفة بشكل جماعي، وتحويلها إلى حاضنة للمشاريع الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشبيك مبدعين ومبدعات ومؤسسات الأزرق المحلية، من خلال خلق مساحات وفعاليات لإظهار قدرات جميع أفراد المجتمع من خلال صنع فرصهم ومستقبلهم بأنفسهم، وتشمل هذه المبادرة الأزرق ومخيم الأزرق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: مذكرة تفاهم لتحويل محطة المعرفة في الأزرق لــ “حاضنة للرياديين” في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق CENT Jurassic World Indoraptor Maskimal: 16 + pickup at Walmart - CNET
التالى التقنية بلا حدود : مراجعة للهاتف المحمول iPhone XS Max