"ناسا" تكتشف كوكبًا ثالثًا شبيهًا بالأرض خارج المنظومة الشمسية

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن - المغرب اليوم

اكتشف قمر "TESS" الصناعي التابع إلى وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، كوكبا ثالثا شبيها بالأرض خارج المنظومة الشمسية، وجاء في موقع الوكالة أن قمر "TESS" اكتُشف خلال عمله مدة 3 أشهر، 3 كواكب خارج حدود المنظومة الشمسية، ووفقا إلى معلومات "ناسا" فإن كوكب "HD 21749b" أكبر من الأرض بثلاث مرات وأثقل منها بـ23 مرة.

ويكمل الكوكب كل 36 يوما دورة كاملة حول الكوكب القزم "HD 21749" الذي يبعد عن الأرض 53 عاما ضوئيا، وتصل درجة الحرارة على سطح الكوكب إلى 150 درجة مئوية، وتقول الباحثة ديانا دراغومير: "كثافة هذا الكوكب أعلى من كثافة نبتون، لكنه غير صخري".

وأعلن الباحثون عن إمكانية اكتشاف كوكب آخر شبيه بالأرض يدور حول النجم "HD 21749" أيضا كل 8 أيام، وإذا ثبت هذا فسوف يكون أصغر كوكب اكتشفه قمر "TESS".

يذكر أن قمر "TESS" الصناعي أطلق في أبريل/ نيسان 2018، وسوف يقوم بدراسة زهاء 200 ألف نجم في منطقة الشمس. واكتشف القمر أول كوكب في 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، أطلق عليه "الأرض الفائقة" يدور حول النجم "Pi" على بعد نحو 60 عاما ضوئيا عن الأرض.

وأشارت "ناسا" إلى أن كثافة هذا الكوكب تقارب كثافة الماء، لذلك ليس مستبعدا وجود الماء أو الغازات على سطحه. وفي 21 من الشهر نفسه، اكتشف القمر كوكبا ثانيا أكبر قليلا من الأرض، ويدور حول النجم القزم "LHS 3844" ويبعد عن الأرض 49 عاما ضوئيا.

قد يهمك ايضا :

وكالة ناسا تُوضّح رصدها لجسم يشبه فقاعة صابون كونية ضخمة أُطلق عليها "سديم الفقاعة"

علماء ناسا يحلون أخيرا لغز المجال المغناطيسي للأرض

 

almaghribtoday
almaghribtoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع "ناسا" تكتشف كوكبًا ثالثًا شبيهًا بالأرض خارج المنظومة الشمسية في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق