أفضل أدوات ومواقع اختصار الروابط

انا اصدق العلم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كما علمنا منذ فترة أن شركة غوغل تعتزم إغلاق خدمة اختصار الروابط goo.gl.

فمنذ الثالث عشر من شهر نيسان أبريل عام 2018 بات المستخدمون غير قادرين على إنشاء روابط مختصرة بالاعتماد على خدمة غوغل goo.gl في حين أن الخدمة بحد ذاتها ستصبح غير متاحة ابتداءً من شهر آذار عام 2019؛ الأمر الذي سيشكّل مفاجأة لعدد كبير من المستخدمين سيّما وأن خدمة goo.gl تعد واحدة من أكثر خدمات غوغل رواجًا وانتشارًا.

إن السبب وراء قرار غوغل بالتراجع عن الاستمرار باستخدام خدمة الاختصار goo.gl هو نقل تركيزها إلى خدمة جديدة تسمى Firebase للروابط الديناميكية أو الفعّالة والتي تُعد مستقبل بناء الروابط خلال السنوات العديدة القادمة.

وعلى الرغم من تخلي غوغل عن دعم خدمة goo.gl، فما يزال هناك عدد لا بأس به من خدمات اختصار الروابط التي يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها أيضًا.

1- Bit.ly

تعد خدمة bit.ly واحدة من أكثر الأسماء تنظيمًا في مجال اختصار الروابط.

تتيح لك هذه الخدمة المجانية اختصار الرابط بمجرّد القيام بعملية نسخه إذ أنك ستتمكن من نسخ الرابط المختصر ولصقه بسهولة إلى موقعك.

بمجرد قيامك بعملية التسجيل (registering) داخل خدمة bit.ly ستُتاح أمامك عدة ميزات جديدة مثل الروابط القابلة للتعديل والقدرة على مراقبة الإحصائيات الخاصة بروابط معينة بالإضافة إلى القيام بالحملات والحصول على روابط أكثر أمانًا.

أثبتت خدمة bit.ly جدارتها لسنوات عديدة بنوعية الروابط المختصرة وموثوقيتها.

2- TinyURL

من خدمات اختصار الروابط التي لقيت رواجًا منذ فترة. تُمكنك خدمة TinyURL من اختصار الروابط وتعديلها أيضًا بشكل مجاني.

من الميزات التي تجعل هذه الخدمة أسهل استخدامًا هي إمكانية إضافتها كَخيار إلى شريط الأدوات الخاص بمتصفح موزيلا (Mozilla) وكَوصلة خاصة إلى متصفح غوغل كروم.

بإمكاننا القول أن TinyURL هي الخدمة الأفضل للراغبين باختصار روابطهم بسرعة.

3- Ow.ly

من الخدمات المجانية لاختصار الروابط؛ والتي تعد جزءًا من Hootsuite المعروفة كواحدة من أفضل أدوات مشاركة وعرض محتوى مواقع التواصل الاجتماعي.

إن أفضل المزايا المتعلقة باستخدام Hootsuite هي إمكانية القيام بدمج الروابط المختصرة مع منشورات مواقع التواصل الاجتماعي؛ الأمر الذي سيجعل عملية مشاركة المحتوى أسهل وأسرع.

4- Is.gd

من أبسط أدوات اختصار الروابط المذكورة في هذه القائمة إذ تُمكنك خدمة Is.gd من اختصار الروابط بسرعة دون الحاجة إلى ملء أكواد الكابتشا (captcha) أو المزيد من عمليات التحقق.

بالإضافة إلى مزايا الاختصار التقليدية تُمكّنك Is.gd من إنشاء روابطك الخاصة الأمر الذي سيساعدك في الحصول على روابط أكثر تفرُّدًا عند قيامك بعملية لصق الرابط في منشوراتك.

5- Branch.io

مع ازدياد أهمية تحسين واجهات محركات البحث؛ بات من المهم اختصار وتحسين الروابط من أجل تحقيق وصول أفضل.

يمتاز Branch.io بإمكانية اختصار الروابط وتحقيق التكامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وعمليات تتبع الإحصائيات، وبوجود كل هذه الميزات مجتمعة داخل أداة اختصار الروابط فإنها تمكنك من الحصول على واجهة أكثر فعالية لمحرك البحث الخاص بالهاتف المحمول.

6- Buff.ly

تعد أداة Buff.ly جزءًا من منصة Buffer وهي أداة مميزة أخرى لمشاركة وتتبع التفاعل على منشورات مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

تتميز هذه الأداة بسهولة اختصار الروابط والحصول على روابط أقوى وأقل عرضة للتلف بالإضافة إلى سهولة دمج الروابط المختصرة في منشورات مواقع التواصل. وبالطبع إذا كنت من محبي Buffer فإن buff.ly هي الأداة المثالية لك.


  • ترجمة: كارينا معوض
  • تدقيق: جعفر الجزيري
  • تحرير: محمد سفنجة
  • المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أفضل أدوات ومواقع اختصار الروابط في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع انا اصدق العلم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي انا اصدق العلم

أخبار ذات صلة

0 تعليق