التقنية بلا حدود : تحليلات: مدفوعات جوجل لأبل ستنخفض هذا العام

التقنية بلا حدود 0 تعليق 0 ارسل طباعة

وفقًا لأحد المحللين في جريدة WSJ، دفعت جوجل في العام الماضي أكثر من 3 مليار دولار إلى أبل حتى يظل محرك بحث جوجل محرك البحث الافتراضي على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مثل iPhone و iPad.
ولكن شركة ألفابيت المالكة لجوجل قالت إن تكاليف اكتساب حركة المرور من المتوقع أن تنخفض هذا العام، وتشمل هذه الفئة المدفوعات لشركة أبل.
هذه الحسابات الأخيرة لمثل هذه الإيرادات والخدمات، والتي تصادف أنها جزء من أعمال شركة أبل التي تركز عليها مع تباطؤ مبيعات الأجهزة. في الربع المالي الثاني، ذكرت شركة أبل الترخيص كمحرك رئيسي لزيادة بنسبة 31 ٪ على أساس سنوي في إيرادات الخدمات.

من المؤكد أن هذا الإنخفاض في المدفوعات من جوجل سيكون له تأثير سلبي على أرباح أبل. لكن هذه الخسارة ليست كلها من جانب واحد، حيث أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS تمثل نصف عائدات بحث جوجل للهاتف. يعرض الرسم البياني العلاقة بين المدفوعات من جوجل وعائدات خدمة أبل.


اعلان



ويقول الرئيس التنفيذي تيم كوك أن مبيعات الأجهزة لا تزال الجزء الأكثر ربحية من أعمال الشركة. ومع ذلك، يقال إن شركة أبل تخطط لتقديم خدمة جديدة للمجلات الرقمية بفضل شرائها Texture التي تقدم للمستخدمين 200 مجلة رقمية مقابل 9.99 دولار في الشهر. و يجب على الشركة العثور على طرق إضافية للتعويض عما يمكن أن يكون انخفاضًا في رسوم الترخيص من جوجل.

المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التقنية بلا حدود : تحليلات: مدفوعات جوجل لأبل ستنخفض هذا العام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التقنية بلا حدود وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التقنية بلا حدود

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق