أخبار عاجلة
سكاي نيوز: علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام -


هاشتاق عربي: “تطوير الأعمال” يساهم في زيادة فرص التشغيل

هاشتاق عربي: “تطوير الأعمال” يساهم في زيادة فرص التشغيل
هاشتاق عربي: “تطوير الأعمال” يساهم في زيادة فرص التشغيل

هاشتاق عربي – أكد الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال BDC نايف استيتية استمرار مساهمة المركز في تحفيز وزيادة فرص التشغيل والتشغيل الذاتي للشباب من خلال المبادرات التي أطلقها منذ تأسسيه في العام 2018  ليكون نواة لانطلاق أول برامج التنمية للتدريب والتشغيل في دمج الشباب الأردني في سوق العمل من خلال تعزيز كفاءاتهم الشخصية والمهنية والعملية. 

وبين استيتية، في لقاء صحفي، أن برامج ومبادرات المركز وصلت إلى 9 محافظات وأكثر من 58 بلدية مستهدفا خريجي الجامعات وكليات المجتمع والمدارس المهنية ونجح في ادراج مساقات برامج التدريب لأجل التشغيل وريادة الأعمال في 7 جامعات ليساهم في بناء قدرات ما يزيد على 60 ألف شاب وشابة من مختلف المحافظات. أثمر ذلك في تأمين 20 ألف فرصة تشغيل مستدامة وحقيقية.

وأضاف استيتية “كانت أول المبادرات التي أطلقها مركز تطوير الأعمال BDC برنامج التدريب من أجل التشغيل (مهارات) لخريجي وطلاب الجامعات برعاية ملكية سامية من قبل جلالة الملكة رانيا العبد الله حفظها الله ورعاها. يهدف البرنامج إلى صقل شخصيات الشباب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ورفع كفاءتهم ومساعدتهم في بناء مسارهم الوظيفي من خلال إكساب المهارات الشخصية والمهنية المطلوبة في سوق العمل كما ويعمل برنامج مهارات على إكساب الشباب بأخلاقيات العمل والقيم المهنية والاحتراف وربطهم بالوظائف الموجودة في سوق العمل. حققنا نجاحا غير مسبوق بأن أدخل برنامج مهارات إلى عدد من الجامعات الأردنية يصل عددها إلى سبع جامعات في مختلف محافظات المملكة كمساق اختياري بواقع ثلاث ساعات تحسب للطالب من ضمن ساعات الدراسة ليكون المركز الأردني الغير ربحي الأول الدي يدرج مساق غير أكاديمي في الجامعة وقد التحق بالبرنامج 11000 طالب وطالبة من مختلف جامعات المملكة حتى منتصف 2016”.

وانطلاقا من أهمية الريادة في تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة صمم مركز تطوير الأعمال برنامج مهارات الريادة لتحفيز الريادة لدى الشباب وتوسيع إمكانيات الشباب للبدء في إنشاء مشاريعهم الخاصة أو تطوير الشركات الصغيرة أو مشاريعهم الخاصة.

وتحدث إستيتية عن فخره بأن أصحبت البرامج الشبابية التي صممها وأطلقها أنموذج أردنيا ناجحا يحتذى به في للعديد من الدول العربية والإقليمية والأجنبية كما تم اعتماد برنامج مهارات التدريب من أجل التشغيل من قبل الاتحاد من أجل المتوسط ((UFM وحصل على ثلاث جوائز من قبل المؤسسة الاوروبية للتدريب  ETFلأفضل الممارسات العالمية من حيث المنهجية والتطبيق لبرامج ريادة الاعمال للشباب وبرامج دعم وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرامج دعم وتمكين عمل المرأة. كما تم اختيار مركز تطوير الأعمال وعلى مدار أربعة أعوام على التوالي خلال جائزة الاسبوع العالمي للريادة كأفضل مؤسسة تقدم برامج للشباب ورواد الأعمال في المملكة الأردنية الهاشمية.

وعقب استيتية على أهمية برنامج سند قائلا “ندرك جميعا القوى الكامنة في الشباب وما يعول عليهم للنهوض في الاقتصاد الاردني من خلال زيادة فرص تشغيلهم في القطاعات الحيوية، وتقع علينا كممثلي الجهات الغير ربحية ومؤسسات القطاع العام والخاص والجهات الداعمة للشباب مسؤولية كبيرة في تقديم سبل الدعم للشباب من خلال تأهيلهم وتحليل احتياجات الشركات لضمان عملية الاستقطاب السليمة للكفاءات. بإيماننا برسالتنا الهادفة التي عززت دور الشباب والمرأة والمشاريع نجحنا في المساهمة في احداث نهضة اقتصادية اجتماعية ومجتمعية وحصد نتائجه بأرقام على أرض الواقع فقد وصل عدد المنتفعين المباشرين من برامج مركز تطوير الأعمال 117.356 مستفيدا ووصل عدد المستفيدين من مبادرات المجتمعية مركز تطوير الأعمال BDC 115,647. كما أسس 2766 مستفيد مشاريع خاصة بهم ساهمت في استحداث 8.298 وظيفة بالإضافة الى تشغيل 3.039 من برامج ومبادرات مركز تطوير الأعمال”.

الغد 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: “تطوير الأعمال” يساهم في زيادة فرص التشغيل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اخبار التطبيقات: الإعلان رسمياً عن برنامج شركة MSI الجديد MSI APP Player