التقنية بلا حدود : Nest قد تستحوذ على قسم الصحة المتعثر التابع لشركة نوكيا

التقنية بلا حدود 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يبدو أن Nest الشركة المملوكة لشركة جوجل والمعروفة بمنتجاتها المنزلية الذكية الشهيرة، مثل Nest Cam Outdoor وNest Thermostat E، تفكر في إجراء عملية بحث أعمق بكثير في قطاع التكنولوجيا المنزلية.

ووفقًا لبعض المصادر المطلعة يقال إن نوكيا التي حصلت على Withings في عام 2016، تبحث عن مشتري لها. وتشير تقارير Wareable حول الموضوع إلى أن اهتمام جوجل بقسم الصحة في نوكيا يعارض الحكومة الفرنسية، ويتردد في أن مثل هذه الصفقة قد تكون خطوة غير إيجابية في أعقاب فضيحة فيسبوك وكامبريدج أناليتيكا. وتقول المصادر انها تفضل أن ترى أصول نوكيا تتغير إلى إحدى الشركات الفرنسية.


اعلان



يعتبر اهتمام جوجل بالأعمال الصحية لشركة نوكيا ليس أمر غريب، نظرًا لأننا رأينا براءة الاختراع المثيرة للاهتمام التي قدمتها الشركة والتي قد تشاهد نومك باستخدام أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء.

لا يزال تتبّع النوم مقياسًا صعبًا لتتبعه، لذا فإنه بعد المقاييس الذكية والأجهزة القابلة للارتداء التي ستحصل عليها جوجل من نوكيا، فيمكن أن تكون واحدة من اهم الجوانب الأساسية لتتبع النوم، والتي يتم عرضها على لوحة Nokia Sleep.

وبالإضافة إلى تتبع أنماط النوم الخاصة بك لأغراضك الخاصة، فيمكن للجهاز أيضًا الاتصال بأجهزة المنزل الذكي الأخرى، مثل إضاءة المصابيح القريبة عند الاستيقاظ.

المصدر

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر