أخبار عاجلة


هاشتاق عربي: “أكسفورد”: 73 % يعتقدون أن بيئة الضرائب في الأردن غير منافسة عالميا

هاشتاق عربي: “أكسفورد”: 73 % يعتقدون أن بيئة الضرائب في الأردن غير منافسة عالميا
هاشتاق عربي: “أكسفورد”: 73 % يعتقدون أن بيئة الضرائب في الأردن غير منافسة عالميا

هاشتاق عربي – أشار تقرير حديث لمجموعة أكسفورد للأعمال أن 73 % من المستطلعين يعتقدون أن بيئة الضرائب الحالية في الأردن غير منافسة أو غير منافسة بشكل كبير على الصعيد العالمي، وذلك في إشارة إلى أن جهود إصلاح ميزانية الحكومة تولد نتائج متفاوتة.

فيما وصف 63 % توقعاتهم لأوضاع السوق المحلية بالإيجابية أو الإيجابية جدا”، ونسبة مشابهة (62 %) يعتقدون أن مستوى الشفافية للبدء بمشروع أو عمل عالية أو عالية جدا” مقارنة” بالأسواق في المنطقة.

وقال رئيس تحرير مجموعة أكسفورد للأعمال ومدير تحرير للشرق الأوسط، اوليفر كورنوك، إنه على الرغم من أن الأردن لطالما كانت معروفة “تقليديا” باستقرارها، فإن الاحتجاجات الأخيرة ضد الزيادات المقترحة في الضرائب والإصلاحات التي فرضها صندوق النقد الدولي قد بلغت ذروتها باستقالة رئيس الوزراء هاني الملقي وذلك باليوم الرابع من حزيران (يونيو) الماضي.

وأضاف: “مازال من السابق لأوانه القول إن تعيين الدكتور عمر الرزاز، وزير التعليم السابق، المحترم على نطاق واسع واقتصادي البنك الدولي السابق، ليقوم بتشكيل حكومة جديدة سيرضي المتظاهرين. لكن بلا شك هذا تطور مثير للقلق بالنسبة لدولة معروفة بعدم وجود الدراما السياسية فيها”. 

وأضاف كورنوك أن الموازنة بين الكتب وتشجيع النمو في الوقت الذي ما تزال فيه الموارد المالية الوطنية تحت ضغط كبير لن يكون سهلا”، رغم أن القطاع الخاص في الأردن قوي نسبيا” مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة

وقال أيضا: “إن لدى الحكومة الجديدة مهمة لا تحسد عليها تتمثل في تحقيق هدف لم تنجح الحكومة السابقة في تحقيقه وهو تنفيذ الإصلاح الاقتصادي الذي يرضي الجهات المتبرعة مثل صندوق النقد الدولي، مجتمع الأعمال والشعب الأردني على حد سواء”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الموقع: الاتحاد الأوروبي سيفرض على غوغل غرامة قياسية قدرها 4,3 مليار يورو
التالى CENT Little Tikes Modern Wooden Kitchen for $100 + free shipping - CNET