أخبار عاجلة


هاشتاق عربي: 1.4 % تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية

هاشتاق عربي: 1.4 % تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية
هاشتاق عربي: 1.4 % تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

 تراجعت مبيعات الحواسيب الشخصية بنسبة 1.4 %، بحسب دراسة نشرت مؤخرا، وذلك لدى المقارنة بمبيعات الحواسيب الشخصية المسجلة في الربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 62.6 مليون وحدة.

يأتي ذلك وسط إقبال كبير وانتشار متزايد للهواتف الذكية في جميع أسواق الاتصالات حول العالم بما تقدمه من خدمات ربط بالشبكة العنكبوتية واستخدام آلاف التطبيقات التي تحاكي تفاصيل حياتنا اليومية والعملية، يتواصل مسلسل تراجع مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية التي كنا نعتمد عليها في الماضي اعتمادا رئيسيا لاستخدام الانترنت.

فمع توفير ميزة التنقل في استخدام الانترنت عبر الذكية، استغنى الكثيرون عن اقتناء الحاسوب الشخصي الذي بات محكوما استخدامنا له بالتواجد في المكان الذي يتواجد فيه؛ في المنزل أو العمل.

ذلك ما تكشفه دراسة لمؤسسة “غارتنر” العالمية المتخصصة في إحصاءات القطاع التقني؛ حيث أظهرت أن فترة الربع الأول من العام الحالي شهدت بيع حوالي 62 مليون جهازا حاسوب شخصي في جميع أسواق الاتصالات حول العالم.

وللمقارنة مع الهواتف الذكية، فالمؤسسة نفسها أصدرت قبل أسابيع دراسة كشفت أن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول سجلت حوالي 384 مليون جهاز هاتف ذكي، فيما بلغت مبيعات الحواسيب الشخصية حوالي 62 مليون جهاز.

معنى ذلك أنه مقابل كل حاسوب شخصي جرى بيعه في الربع الأول من العام الحالي، تم بيع 6 أجهزة هاتف ذكية حول العالم.

الى ذلك اوضحت دراسة ” غارتنر” بأن شركة “اتش بي” العالمية جاءت في المرتبة الاولى عالميا في مبيعات الحواسيب الشخصية عندما قامت بشحن وبيع 12 مليون جهاز حاسوب شخصي في الربع الاول  مستحوذة على حصة بلغت 20.8 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

وبحسب الدراسة، بلغت مبيعات شركة “لينوفو” العالمية خلال الربع الاول 12.3 مليون وحدة بحصة اقتربت من 20 % من إجمالي مبيعات الحواسيب الشخصية المسجلة حول العالم.

وذكرت الدراسة العالمية أن شركة “ديل” سجلت في اول ثلاثة شهور مبيعات بحجم 9.9 مليون حاسوب شخصي وبحصة بلغت 16% من إجمالي المبيعات العالمية.

وقالت إن شركة “ابل” سجلت حوالي 4.2 مليون وحدة خلال العام الماضي بحصة بلغت 6.9 % من إجمالي المبيعات.

وذكرت الدراسة بان شركة ” اسوس” سجلت مبيعات بحجم 3.9 مليون جهاز حاسوب شخصي في الربع الاولى مستحوذة على حصة بلغت 6.3% من اجمالي المبيعات العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبار التطبيقات: رسمياً – أوبو تطلق هاتفها الجديد Oppo A5 مع بطارية 4230 ملي أمبير
التالى العربية نت : تويتر يعلق أكثر من مليون حساب مزيف يوميا