هاشتاق عربي: شركة ريادية اردنية تطلق اول مترجم لشبكة ” تويتر” بلغة الاشارة

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين 

اعلن الشريك المؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة Mind Rockets Inc – الشركة الريادية المتخصصة في تطوير تطبيقات وبرمجيات مساعدة لفئة الصم- محمد الكيلاني يوم امس عن انتهاء الشركة من تصميم واطلاق أول “قارئ” أو ” مترجم” لمحتوى شبكة التدوينات المصغرة ” تويتر”  بلغة الاشارة.

وقال الكيلاني في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان هذا المترجم سيمكن صاحب الحساب الذي يعتمده سواء فردا او مؤسسة من اتاحة التغريدات والمعاد تغريداته عبر حسابه بلغة الاشارة امام شريحة الصم.

واضاف الكيلاني بان هذا المترجم هو الاول من نوعه، وله اهمية مع عدد كبير من الناس باتوا يتواجدون على ” تويتر”.

واشار الى ان العمل يجري ايضا لتطوير مترجم لمواقع تواصل اجتماعي اخرى، لافتا الى ان الشركة اطلقت في وقت سابق المترجم لشبكة الفيسبوك الاجتماعية وذلك لاتاحة حسابات الشركات والافراد بلغة الاشارة.

وتظهر ارقام غير رسمية بان عدد حسابات الفيسبوك في الاردن يقترب من 6 ملايين حساب، فيما يقدر عدد مستخدمي تويتر بحوالي 400 الف مستخدم نشط.

الى ذلك قال  الكيلاني بان الشركة تعمل على تحديث وتطوير منتجاتها السابقة كمترجمات للمواقع الالكترونية وتطبيقات للهواتف الذكية ، لافتا الى خطة الشركة خلال السنوات المقبلة تتضمن استهداف واتاحة التكنولوجيا والمواقع الإلكترونية والمحتوى الرقمي وحسابات شبكات التواصل الاجتماعي أمام شريحة الصم باعتماد منتجات المترجم الرقمي بلغة الاشارة.

وشركة مايند روكيتس Mind Rockets Inc التي تأسست في آذار (مارس) من العام 2016 هي شركة ناشئة أردنية تعمل في مجال تطوير وسائل التكنولوجيا اللازمة لمساعدة الأشخاص الصم وضعاف السمع في جميع أنحاء العالم وتحاول الشركة  تقديم جميع الخدمات اللازمة لدمج الأشخاص الصم مع المجتمع بشكل كامل من خلال تطبيقاتها المتعددة بتحويل النص والكلام الى لغة الإشارة عبر شخصيات كرتونية ذكية.

وأطلقت شركة مايند روكتس سابقا أول تطبيق على الهواتف المحمولة والذي يحمل إسم “Mimix 3D” وهو عبارة عن تطبيق مترجم للغة الإشارة الأميركية، والنسخة العربية منه تحمل اسم “الترجمان في لغة الإشارة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: شركة ريادية اردنية تطلق اول مترجم لشبكة ” تويتر” بلغة الاشارة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق