أخبار عاجلة


هاشتاق عربي: “تويتر” يحجب نحو 70 مليون حساب “مزيَّف ومُريب”

هاشتاق عربي: “تويتر” يحجب نحو 70 مليون حساب “مزيَّف ومُريب”
هاشتاق عربي: “تويتر” يحجب نحو 70 مليون حساب “مزيَّف ومُريب”

هاشتاق عربي – قالت صحيفة واشنطن بوست إن موقع تويتر حجب نحو 70 مليون حساب “مزيَّف ومُريب”، منذ شهر مايو، ويُعدّ هذا جزءاً من جهود كبيرة تبذلها الشركة لتحسين جودة التغريدات على منصّتها.

ويُعتقد أن الكثير من الحسابات يستخدمها متصيّدون أو برامج آليّة بهدف تشويه استخدام الخدمة. وتبذل الشركة جهوداً بغية “تحسين” المحادثات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقال جوان غوزمان، باحث في مؤسّسة “يو سي إل”: “اكتُشف وجود مئات الآلاف من البرامج الآليّة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن تويتر تجاهل التصدّي للتغريدات الآلية لسنوات”.

وأضاف لموقع “بي بي سي”، اليوم الثلاثاء: “حتى وقتٍ قريبٍ لم يكن يعتقد توتير أن البرامج الآليّة تمثّل مشكلة على منصّته، ولم يبذل جهوداً قويّة لاكتشافها”.

في حين قال متحدّث باسم تويتر إن تقرير واشنطن بوست “ليس جديداً”، وأضاف أن تعليق الحسابات جزء من “عمل مستمرٍّ لتحسين جودة المحادثات العامة”. مبيّناً أنه اتُّخذت إجراءات ضد 142 ألف حساب ضخّت ما يزيد على 130 مليون تغريدة “منخفضة الجودة وغير مرغوب فيها” على تويتر.

وكانت شركة تويتر قد استحوذت، الشهر الماضي، على شركة “سمايت”، وهي متخصّصة في التكنولوجيا تساعد المستخدمين في التصدّي للبرامج الخبيثة والانتهاكات والاحتيال.

الخليج اون لاين 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هاشتاق عربي: روبوت يتفوق على الحيوانات بالتنبؤ في المونديال
التالى تقنية نت: هاتف LG G7 يحصل على حزمة التحديثات الأمنية لشهر تموز/يوليو