أخبار عاجلة


عالم التقنية : 7 تطبيقات مميزة لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية (Fitness)

عالم التقنية : 7 تطبيقات مميزة لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية (Fitness)
عالم التقنية : 7 تطبيقات مميزة لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية (Fitness)

الهاتف الذكي، ذلك الجهاز الصغير الذي يعطيك أكثر مما تتوقع، يمكن الاستفادة منه في مجالات عديدة، وتلك الاستفادة قادمة من التطبيقات التي بداخله، والتي تستفيد من موارده ومن شبكة الانترنت لتعطيك خدمات بالمجان أو بأسعار زهيدة.

من تلك المجالات: مجال الصحة، الرياضة واللياقة البدنية، الحفاظ على الجسم في أفضل حالاته وتحريك العظلات بشكل دوري كي لا تضعف وتذبل، ومع الهاتف الذكي أنت لست مضطراً لأن تسجل في مركز رياضي، أو أن تستعين بمدرب متخصص يخبرك بالتمارين الرياضية وبطريقة الأداء أو مدة كل تمرين، هنالك من التطبيقات ما يوفر هذا وأكثر، ما عليك إلا أن تضعه أمامك وتنتظر تعليماته، إنه كالمدرب الخاص بك الذي تسدعيه متى ما أردت.

اليوم وعبر الأسطر التالية، سنطوف على بعض التطبيقات الهاتفية المميزة (للأندرويد والآيفون) والمتخصصة في مجال اللياقة البدنية  والتمارين الرياضية، ونعرض بعض مميزاتها ونقاط القوة فيها، فهيا بنا.

30 Day Fitness Challenge

هذا التطبيق هو أحد اختيارات المحررين في سوق التطبيقات (قوقل بلاي) وهو من التطبيقات التي نالت شهرة جيدة وأيضاً تقييمات إيجابية كثيرة، فقد تم تقييمه من قبل نصف مليون مستخدم بمتوسط (4.8).

التطبيق وكما هو واضح من اسمه، يتحداك في أن تستمر في أداء التمارين الرياضية لمدة شهر كامل، كل يوم عليك أن تنهي الواجبات اللتي عليك، والتي سيعطيك إياها بالتفصيل، في البداية تقوم بالاختيار بين القيام بالتمارين الشاملة لكل عظلات الجسم، أو التركيز على منطقة محددة، ثم تقوم باختيار الخطة (سهلة – متوسطة – صعبة) ثم تبدأ باتباع التعليمات.

كل تمرين يتم شرحه في البداية مع صورة متحركة توضيحية، ورابط لفيديو في اليوتيوب يشرح هذا التمرين، ثم تبدأ وتتابع التمارين واحد تلو الآخر حسب ما يقوله له التطبيق الذي يحاول التدرج في صعبة التمارين مع الأيام.

تطبيق الأندرويدتطبيق الآيفون

Passion 4 Profession

هي مجموعة من التطبيقات التي تركز على مناطق محددة من الجسم، ولديهم تطبيق يجمع التمارين في إطار واحد، كما أن لديهم قناة في اليوتيوب متخصصة في اللياقة البدنية مشترك فيها أكثر من 2 مليون مستخدم وتقدم فيديوهات تعمل كمحاكي افتراضي للمدرب الشخصي، وعبر التطبيقات يمكن أن تصل لنفس المحتوى.

تتميز القناة بأن كل تدريب يتم عرضه أمامك بطريقة متحركة ثلاثية الأبعاد، ما عليك إلا المشاهدة والتقليد حتى يتوقف فتتوقف أنت ثم تتبع بقية التمارين وتتعلم بالمشاهدة.

يتميز التطبيق بتوفير محتوى جديد كل شهر، وهنالك تحديات يمكن القيام بها وخطط كاملة تتبعها لعدة أسابيع أو لفترة محددة، وغيرها من المميزات.

تطبيقات الأندويدتطبيقات الآيفون

(7 Minute Workout)

لا يختلف هذا التطبيق كثيراً عن ما سبق، فهو يوفر الخصائص السابقة مع إمكانية التحكم في وقت كل تمرين ووقت الاستراحة، وهو يتبع استراتيجية السبع الدقائق يومياً لممارسة الرياضة، تقوم بالبدء في الدائرة التي تستمر خلال الشهر وتبدأ في مشاهدة التمارين ثم التطبيق المباشر، أو مشاهدة الفيديو الخاص بكل تمرين قبل البدء من أجل فهمه واستيعابه.

التطبيق حاز على إعجاب المحررين في سوق تطبيقات قوقل، كما أنه من التطبيقات الحاصلة على شعبية كبيرة وتحميلات كثيرة في سوق تطبيقات قوقل بلاي

تطبيق الأندوريد

Seven – 7 Minute Workout

يتشابه هذا التطبيق مع السابق في الإسم، لكن هنالك اختلاف جوهري وهو أن هذا التطبيق يسمح بمشاركة الانجازات مع الأصدقاء وإقامة تحديات مع الآخرين، هو أشبه بالشبكة الاجتماعية الصغيرة التي تجمعك بأصدقائك من مستخدمي التطبيق نفسه.

يقدم التطبيق عدة ميزات من أجل التحفيز والتشجيع على المواصلة، وهذه ميزة مهمة في هذه النوعية من التطبيقات، لأن الكثير يريدون ويبدءون لكن القليل يستمر ويكمل، كما أن هذا التطبيق متوفر لكلا النظامين، الأندرويد والآيفون، وقد حصلت على تقييم عالٍ في سوق تطبيقات الآيفون.

تطبيق الأندرويدتطبيق الآيفون

Home Workout

كذلك هو أحد التطبيقات التي حصلت على تحميلات وتقييمات عالية، فقد قارب عدد المستخدمين الذين قاموا بتقييم التطبيق في سوق بلاي النصف مليون، ومتوسط التقييمات الحاصل عليها هو (4.8)

يعرض التطبيق تحديات تعتمد على المدة، تحدي الأربعة أسابيع وتحدي الـ 10 أسابيع …الخ، يتميز بتقديم واجهة استخدام جميلة ومرتبة، وتصميم الأيام والأسابيع بشكل مختلف عن البقية، يمكن تحديد الخطة التدريبية من بين المعروض والتركيز على مناطق معينة أو على الجسم بأكملة، كما يمكن اختيار المستوى كذلك ثم البدء في التدريب حسب التعليمات والإرشادات.

تطبيق الأندرويدتطبيق الآيفون

Keep Trainer

ما يميز هذا التطبيق أن هنالك محتوى متجدد يتم اضافته إلى بشكل دوري، وإمكانية الاشتراك في أي برنامج تدريبي (جدول) جديد والدخول في التحدي، ففي الواقع يحتوي التطبيق على أكثر من 400 تمرين مختلف تغطي معظم الأقسام والأنواع، الميزة الأخرى هي وجود مجتمع داخلي يقوم بمشاركة انجازاته أو أي محتوى يمكن للآخرين الاطلاع عليه.

التطبيق يتميز بالواجهة الجميلة، وبتوفير فيديوهات واضحة لطريقة عمل أكثر من 100 تدريب من قبل خبراء محترفين، كما يوفر إحصائيات جيدة تقيس بها تقدمك بشكل مفصل.

تطبيق الأندرويدتطبيق الآيفون

JEFIT Workout Tracker

هذا التطبيق يوفر قاعدة بيانات كبيرة لمختلف التمارين الرياضية، سواءً تلك التي تؤديها في المنزل بدون أي أدوات أو تلك التي تؤديها في الجيم عبر الأدوات والمعدات المخصصة، هنالك الكثير من النماذج (الخطط) الجاهزة التي يمكن أن تبدأ بها والتي جربت من قبل، أو بإمكانك أن تفصل نموذج أو خطة تدريبية خاصة بك وتختر ما تريد من تدريبات وتمارين، وكل تمرين يحتوي على الشرح والفيديو الخاص به، وبذلك أنت لا تحتاج لمدرب خاص بك يوجه مسيرتك نحو جسم صحي وقوي.

يقدم التطبيق خدمة إنشاء الصفحة الشخصية داخل الموقع الخاص بهم، والذي من خلاله أو من خلال التطبيق يمكن أن تتابع تقدمك وتحصل على إحصائيات تعكس إنجازك.

تطبيق الأندرويدتطبيق الآيفون

كانت تلك مجموعة مختارة من التطبيقات المفيدة في مجال اللياقة البدنية والتي تساعد على المواضبة على التمارين الرياضية، وهنالك الكثير من التطبيقات المشابهة والتي قد لا تختلف كثيراً عنها، وليس المهم الوصول لأفضل التطبيقات، لكن الأهم هو الاستفادة الحقيقية والبدء العملي في استخدام أياً من تلك التطبيقات ثم الوصول لنتائج حقيقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عالم التقنية : 7 تطبيقات مميزة لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية (Fitness) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عالم التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبار التطبيقات: هبوط في أسهم Intel ولأول مرة منذ 12 عام ارتفاع اسهم AMD لاعلى قيمة
التالى عالم التقنية : فيسبوك تُطور ذكاء اصطناعي للتعرف على محتوى التعليقات المصور (Memes)