وكالة خبر: الأوقاف تدعو خطباء وعلماء الحديدة مغادرة المدينة

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

دعا وزير الأوقاف والإرشاد اليمني دكتور أحمد عطية (الأحد) جميع خطباء وعلماء محافظة الحديدة إلى مغادرتها والتوجه إلى مناطق الحكومة اليمنية.

ويأتي تصريح عطية، ردا على بيان الحوثي الذي هدد فيه خطباء المساجد بالسجن والتعذيب في حال عدم رضوخهم للميليشيا والتغرير بالمدنيين وجلب مقاتلين لعصاباته.

وأوضح الوزير بأن وزارته مستعدة لاستقبالهم وتقديم كل الخدمات اللازمة لهم.

وقال عطية في تصريحات لـ «عكاظ» “إن بيان الحوثي وتوجيهاته وتهديداته لخطباء المساجد في الحديدة دليل جديد على إفلاس الميليشيا في معركة الحديدة التي نجحت في قطع شريان الإرهاب الحوثي والعمل من أجل استعادة الدولة ومؤسساتها وإفشال كل المخططات الإيرانية الرامية لتحويل إلى بركة دماء لا نهاية لها”.

واعتبر أن التوجيه الحوثي للخطباء والتهديدات انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وينبغي على المنظمات الدولية تحمل مسؤولياتها إزاء ذلك.

وأضاف: «نحن لا نستغرب فلقد اعترف الحوثي قبل يومين بالزج بـ3 آلاف قتيل من قبيلة واحدة في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، فهو يريد أن يغطى بغطاء ديني هذه الممارسات، لكننا سنكون له بالمرصاد فالشعب اليمني استوعب وسائل المكر والخداع الحوثية»، لافتا منازلهم ومناطقهم من مختلف المدن اليمنية التي تقع تحت سيطرته، ومن تبقى تحت التعذيب والتهديد اليومي.

وتقدمت قوات الجيش باتجاه مدينة الحديدة في وسيطرت على منطقة كيلو 16 الاستراتيجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: الأوقاف تدعو خطباء وعلماء الحديدة مغادرة المدينة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق