الموقع: تقرير حقوقي يوثق 129 حالة انتهاك للمدنيين في تعز خلال سبتمبر الماضي

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تقرير حقوقي يوثق 129 حالة انتهاك للمدنيين في تعز خلال سبتمبر الماضي

الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 09 أكتوبر, 2018 09:48 صباحاً

رصد تقرير حقوقي، 129حالة انتهاك للمدنيين في مدينة تعز خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأطلق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، تقريره الشهري عن حالة حقوق الإنسان بمحافظة تعز، مشيرا أن فريقه استطاع أن يرصد 129 انتهاكا لحقوق الإنسان طالت مدنيين خلال شهر سبتمبر المنصرم.

وأكد التقرير إستمرار  حصار ميليشيات الحوثي للمدينة منذ ثلاثة أعوام ونصف واستمرارها في منهجية استهداف المدنيين العزل بالقتل عبر القنص المباشر والقصف المدفعي واطباق الحصار الذي فاقم من تدهور الوضع الصحي والبيئي.

وقال بيان المركز  إن فريق التوثيق استطاع ان يوثق  مقتل 16 مدنيا بينهم 12 رجلا و3 أطفال وامرأة واحدة , قتل خمسة منهم بالقنص المباشر من قبل قناص تابع لمليشيا الحوثي, و3 أخرين بقذائف المليشيا, وقتل مدنيين أثنين أخرين جراء إنفجار الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بشكل عشوائي في الطرقات والمزارع وغيرها, فيما قتل 3 مدنيين برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة, و3 أخرين برصاص مسلحين مجهولين. 

كما وثق الفريق الميداني إصابة 30 مدنيا بينهم حالات خطرة, بينهم 18 رجلا و3 نساء و9 أطفال, أصيب  7 مدنيين منهم معظمهم من الاطفال جراء قذائف المليشيا فيما اصيب 6 أخرين برصاص قناص من المليشيا, وأصيب أيضا 7 مدنيين جراء إنفجار الألغام الأرضية التي تزرعها مليشيا الحوثي بشكل مستمر, فيما أصيب 9 مدنيين برصاص مسلحين خارج إطار الدولة, ومدني أخر برصاص مجهولين.

كما وثق المركز تهجير المليشيا قسريا لحوالي (45) أسرة في قرية الكدمة، الواقعة في عزلة القحيفة، باتجاه مركز مديرية مقبنة بعد استهدافها بالقذائف والأسلحة الثقيلة.

وأعلن التقرير رصده 9 حالات انتهاك لممتلكات عامة هي لمبان تضررت بشكل جزئي نتيجة القصف بقذائف مليشيات الحوثي, بالإضافة إلى تسجيله 24 حالة انتهاك لممتلكات خاصة بينها  5 منازل تضررت بشكل كبير  و13 منزلا تضرر بشكل جزئي نتيجة القصف من قبل المليشيات.

واتهم المليشيا بتفجير منزل مدني وتفجير جسر بقرية العذير, فيما قام مجهولون بالسطو المسلح على محلين للذهب وتعرضت سيارة ومنزل مدني لوابل من الرصاص من قبل مجهولين.

وأشار المركز في تقريره إلى تفاقم الوضع الصحي جراء تزايد إنتشار حمى الضنك والتي بلغت في المحافظة 1584 حالة بينها 82 حالة مؤكدة و13 حالة وفاة حتى تاريخ 27 سبتمبر وذلك بحسب إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

ويعاني العديد من المصابين بالامراض المزمة كالسكر والكلى وغيرها من صعوبات بالغة في الاستمرار بشراء الادوية لشحتها وارتفاع أسعارها جراء الحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي لأكثر من 3 اعوام وتدهور العملة والإقتصاد.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: تقرير حقوقي يوثق 129 حالة انتهاك للمدنيين في تعز خلال سبتمبر الماضي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق