بو يمن الإخبارية: الحكومة تسحب بساط مؤسسة كبيرة من سيطرة الحوثيين إلى عدن

بو يمن الإخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

بعد أيام من نجاح الحكومة اليمنية في نقل أعلى مؤسسة تعليمية قضائية في وهي المعهد العالي للقضاء من صنعاء إلى عدن استطاعت الحكومة نقل أعلى هيئة طبية حكومية من العاصمة صنعاء إلى مدينة عدن التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة.

وعقد في العاصمة المؤقتة عدن الاثنين الاجتماع الاول لمجلس ادارة الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم (٧٠) لسنة ٢٠١٨م بشأن نقل المركز الرئيسي للهيئة من العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الإنقلاب الى العاصمة المؤقتة عدن.

وناقش الاجتماع الذي رأسه وزير الصحة العامة والسكان - رئيس مجلس ادارة الهيئة الدكتور ناصر باعوم، السبل الكفيلة باستكمال اجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن نقل مركز الهيية الى عدن .

واقر في هذا الشان التواصل مع الجهات ذات العلاقة (الجمارك ،الضرائب والصناعة والتجارة ) وكذا شركات ومؤسسات صناعة واستيراد الادوية وابلاغها باهمية التعامل المباشر مع المركز الرئيسي للهيئة في العاصمة عدن.

كما اقر الزام كافة فروع الهيئة في عموم المحافظات بالتعامل المباشر مع المركز الرئيسي للهيئة في العاصمة عدن .

كما ناقش الاجتماع خطة الهيئة للفترة المتبقية من العام الجاري ٢٠١٨م متضمنة خطة التدريب والتأهيل والاعلام والتفتيش والرقابة على مؤسسات وشركات ومحلات بيع الجملة للادوية والمستلزمات الطبية والابحاث والدراسات .

وتناول النقاش الجوانب المتصلة بتعزيز علاقة الهيئة مع كليات الصيدلة في الجامعات اليمنية .

يشار إلى أن الهيئة العليا للأدوية في اليمن تتولى عملية الإشراف على الصناعات الطبية المحلية ومراقبة تدفق الأدوية إلى اليمن وعمليات التفتيش والرقابة على محلات بيع الأدوية وكذلك الدراسات الجديدة المتصلة بالصناعات الدوائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: الحكومة تسحب بساط مؤسسة كبيرة من سيطرة الحوثيين إلى عدن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق