بو يمن الإخبارية: إغتيالات متبادلة وعمليات تصفية بين صفوف الحوثيين .. هل يستمر مسلسل الانقسامات ؟!

بو يمن الإخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل الصراعات بين أجنحة الحوثي في صنعاء، في ضوء تقارير متزايدة عن عمليات اغتيال وتصفيات متبادلة بسبب الانقسامات الداخلية والانشقاقات المتصاعدة بين صفوف قياداتها العليا.

وذكر تقرير ل «العربية» أن مسلسل الانقسامات يتم عبر تصفية المنشقين جسدياً من خلال عمليات اغتيال مباشرة أو تفجير منازلهم. وفي هذا السياق، هاجم مسلحون في صنعاء منزل الدكتور عباس محمد زيد وسرقوا مستندات وأجهزة.

وعباس محمد زيد هو شقيق المطلوب رقم 14 لقوات تحالف دعم الشرعية في حسن محمد زيد وزير الرياضة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً وأحد قادة الميليشيات الحوثية. وتفاقمت مؤخرا الخلافات بين قيادات الحوثيين، ووقعت مواجهات دموية بين زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي ومفتي الميليشيات محمد عبدالعظيم الحوثي قبل عدة أيام في صعدة ومديرية مجز تحديداً.

وهجمت قوات الحوثي على منازل وبيوت عمه محمد عبدالعظيم بالدبابات والصواريخ وقذائف الهاون، متسببةً بمقتل أكثر من 30 شخصاً وجرح العشرات وتفجير عشرات المنازل التي تعود ملكيتها لأتباع عمه في المديرية.على الصعيد الميداني، أحبطت قوات الجيش اليمني، أمس الخميس، محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء، فيما نفذت ألوية العمالقة عمليات نوعية في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وذكر بيان صحفي لوزارة الدفاع اليمنية، أن الجيش اليمني أفشل تسلل عدد من عناصر الميليشيات إلى مديرية ذي ناعم، وأجبرهم على التراجع نحو مواقعهم في مفرق يفعان، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الميليشيات الانقلابية وإصابة آخرين.

وفي السياق نفسه، دكّت مدفعية ألوية العمالقة والقوات اليمنية المشتركة بدعم من قوات التحالف العربي، ثكنات وتجمعات وخنادق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران جنوبي الحديدة.

وذكر بيان صحفي لقوات العمالقة بالجيش اليمني، أن العملية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الميليشيات وفرار عناصرها من مزارع وثكنات بين مديريتي زبيد والتحيتا. كما تمكنت مدفعية القوات بعد رصد دقيق لمصدر نيران ميليشيات الحوثي التي تستهدف بها المدنيين داخل مدينة التحيتا، من ضرب تجمعات الميليشيات والتأمين الناري لمزارع جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وأعلنت قوات الجيش اليمني، مساء أمس الخميس، مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، بعد محاولاتهم الفاشلة في التسلل إلى مواقع بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر ميداني قوله، إن ميليشيات الحوثي نفذت خلال 48 ساعة الماضية، محاولات تسلل يائسة باتجاه مواقع محررة في جبهة الملاحيظ، غربي محافظة صعدة، كانت قد خسرتها في معارك سابقة.

وأوضح المصدر أن أفراد الجيش، أفشلوا كل تلك المحاولات، وأجبروا الميليشيات الانقلابية على التراجع بعد أن تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وسبق أن حررت قوات الجيش، خلال الفترة الماضية، عدة مناطق في صعدة، وكبدت الحوثيين خسائر بشرية ومادية غير مسبوقة، في معقلهم الرئيسي. وشنت قوات الجيش اليمني، الاثنين هجوماً على مواقع المليشيا تمكنت خلاله من تحرير جبل رمدان المطل على المجمع الحكومي ومركز مديرية باقم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: إغتيالات متبادلة وعمليات تصفية بين صفوف الحوثيين .. هل يستمر مسلسل الانقسامات ؟! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق