شبوة برس: تعليقاً على قرار إقالة بن دغر وتعيين خلفاً له .

شبوة برس 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 

قضيتنا السياسية لا يمكن التراجع عنها او القفز عليها ولا سلام بدون حلها حل عادل .

الاستهداف السياسي والأمني للجنوبيين سيعطيهم الحق في الدفاع عن انفسهم .

 

نحن في مرحلة انتقالية صعبة وكان على بن دغر ان يتجه لمعالجة اوضاع الناس وتحسين ظروفهم او في الاقل المحافظة على الوضع من الانهيار ولكنه انشغل بخوض معاركه الجانبية مع الجنوبيين وتبذير المال العام على النشطاء والمقربين .

ادار منظومة فساد متكاملة زادت من فشل الدولة وسعت لافشال التحالف واستنزافه .

ابتعد بن دغر على مهامه الاساسية التي ان تطرق لها ساق لها الوعود الكاذبة .

 

إقالة بن دغر تأخرت كثيراً وهي بهذا الشكل غير كافية لانها ازاحت شخص بن دغر ولم توجد حكومة تمتلك قرارها دون تدخل من منظومة الفساد التي تصل الى داخل الرئاسة وتمتد للاحزاب وكبار التجار .

 

رئيس الحكومة الجديد هو احد الوزراء في حكومة بن دغر والتي لا يمكننا ان نجزم بأن كل من فيها فاسدين ولا توجد لهم نوايا للعمل بصدق واخلاص اذا ما تخلصوا من تدخلات اصحاب النفوذ !

 

رئيس الحكومة الجديد شخصية شابة يمكنها العطاء ، ونعتقد ان كل المخلصين والحريصين سيكونوا الى جانبه لأن اليمن شماله وجنوبه يعاني من وضع اقتصادي وانساني صعب للغاية .

المهم الان هو ان على رئيس الحكومة الجديد ان لا يقع في نفس اخطاء وتوهان بن دغر .

 

هناك من سارع لاتهام الرجل بانه اصلاحي مع ان من يتبع الاصلاح ليس شرط بإن يكون عضو فيه فربما مستقل او منتمي لحزب اخر ، علينا ان لا نستعجل في التهم وننتظر النتائج ونتمنى له التوفيق والنجاح وان يكون مفتاح خير مغلاق شر .

 

معين عبدالملك ينتمي لمحافظة تعز الشمالية ونعتقد ان من العدل ان يكون رئيس الحكومة شمالي بما ان رئيس الدولة جنوبي ، يهمنا ان يكون هناك تقاسم عادل بين طرفي الوحدة وان يعمل الجميع بصدق ومسؤولية حتى نتجاوز واقعنا الصعب ونشترك في صناعة السلام العادل والشامل .

 

المجلس الانتقالي الجنوبي يمثل الحل لا المشكلة وسيكون داعم لما فيه خير الجميع .

 

/ نبيل عبدالله

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبوة برس: تعليقاً على قرار إقالة بن دغر وتعيين خلفاً له . في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق