بوابتي : كيف تحمي هاتفك من الإختراق عن طريق “الواي فاي”؟

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أثناء الإتصال بأي شبكة واي فاي عامة سواءا في مؤسسة أو في مقهى أو حديقة فإنه يجب أن تعلم بانك لست بأمان إطلاقا.

وتنتشر شبكات “الواي فاي” في كل مكان حولنا، سواء في المقاهي والأماكن العمومية التي تحتوي على “WiFi” مجاني أو غير محمي بالأصح، ويضطر كثيرون لاستخدام هذه الشبكات، ما يجعل الهاتف عرضة للاختراق وسرقة العديد من المعلومات المسجلة عليه من صور وبيانات وأرقام تليفونات، لذلك إن كنت في حاجة لاستخدام أيًا من هذه الشبكات نقدم لك بعض النصائح لحماية جهازك من الاختراق.

يقول الدكتور أسامة مصطفى خبير تكنولوجيا المعلومات، إن أهم خطوة لابد أن ينتبه لها الشخص عند الاتصال بأي شبكة “واي فاي”، هي أن يرفض مشاركة بياناته الشخصية كالعنوان ورقم الهاتف والصور وغيرها، بحيث لا يمكن لأي شخص على الشبكة الاطلاع على المعلومات الموجودة بالجهاز، ويتم ذلك عن طريق الانتقال إلى مركز الشبكة والمشاركة، وتغيير إعدادات المشاركة المتقدمة، ثم إيقاف تشغيل مشاركة الملفات والطابعات.

ويضيف الخبير، أن الخطوة الثانية هي ضرورة وجود برنامج حماية Anti virus على الجهاز لمنع دخول الملفات المشبوهة إلى الهاتف أو إعطاء الفرصة لاختراقه بأي وسيلة، مشيرًا إلى خطورة فتح أو الدخول على أي رابط مجهول المصدر وضرورة تفعيل خطوات الأمان على الهاتف.

بوابتي-متابعات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : كيف تحمي هاتفك من الإختراق عن طريق “الواي فاي”؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق