يمن مونيتور : الرئيس اليمني يعين وزيراً جديداً للدفاع ورئيساً لهيئة أركان الجيش

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الرئيس اليمني يعين وزيراً جديداً للدفاع ورئيساً لهيئة أركان الجيش

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي - أرشيفية

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:32

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

 أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، قراراً جمهورياً قضى بتعيين وزيراً جديداً للدفاع ورئيساً لهيئة الأركان العامة في الجيش.

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية، أنه صدر قرار رئيس الجمهورية، قضت المادة الأولى منه بتعيين الفريق الركن محمد على المقدشي وزيراً للدفاع.

وقضت المادة الثانية منه، بتعيين اللواء الركن بحري عبدالله سالم علي النخعي رئيساً لهيئة الأركان العامة في الجيش ويرقى إلى رتبة فريق، خلفاً للواء طاهر العقيلي الذي أقيل من منصبه وتمت تعيينه مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقضت المادة الثالثة والأخيرة العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

تجدر الإشارة، إلى أن منصب وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها، ظل شاغراً منذ وقوع محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق أسيراً في قبضة مسلحي جماعة الحوثي أثناء معارك دارت بالقرب من قاعدة العند بمحافظة لحج جنوبي اليمن في 25 من مارس/ آذار 2015.

وتتزامن قرارات هادي الجديدة، مع تصاعد القتال بين القوات الحكومية والحوثيين على أكثر من جبهة، وخصوصاً في الساحل الغربي للبلاد، عقب دعوات دولة للمطالبة بوقف الحرب والبد بمحادثات سلام في غضون 30 يوماً.

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الرئيس اليمني يعين وزيراً جديداً للدفاع ورئيساً لهيئة أركان الجيش في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق