اليمني اليوم: "نجل الرئيس" الاكبر محافظا لمحافظة عدن - من هو وماذا قدم له «صالح» عام 1991؟

اليمني اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

عين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الخميس 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2018م، احمد ، نجل الرئيس الجنوبي السابق سالم ربيع علي المعروف بـ”سالمين” محافظًا جديدًا لمحافظة عدن (جنوبي اليمن).

_____________________________________________

اقـــــــــــــــرأ ايـــــــــــــضـــــــــــــــــا:

أول تحرك دولي صريح لانقاذ الحوثيين بعد اقتراب استعادة الشرعية للحديدة !(تفاصيل)

 

وردنا الآن..اعلان عسكري هـــام لقوات العمالقة بعد تقدمها الى داخل أحياء مدينة الحديدة (تفاصيل)

 

عاجل ..تركيا تفاجأ السعودية وتكشف عن تطور صادم بشأن جثة الصحفي السعودي "خاشقجي" وقرار تركي مفاجيء ! (تطورات جديدة )

 

شاهد أول (خارطة توضيحية ) تكشف حقيقة ما يدور في الحديدة وتحدد اين وصلت المعارك بين الجيش والحوثيين

_________________________________________________

وظل هذا المنصب شاغرًا لعام كامل، منذ استقالة المحافظ السابق الدكتور عبدالعزيز المفلحي احتجاجًا على “تردي الخدمات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي وارتفاع الأسعار”.

و”احمد” هو نجل الرئيس اليمني الجنوبي السابق سالم ربيع علي “سالمين” الذي ظل رئيسًا لليمن الجنوبي منذ العام 1969 وحتى اغتياله في عام 1978.

وكان أحمد سالمين يشغل منصب وكيل أول محافظة عدن، وهو المنصب الذي خوله لأن يكون قائمًا بأعمال محافظ المدينة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

وولد أحمد سالم ربيع علي، في محافظة أبين جنوبي اليمن في العام 1970، ودرس الابتدائية والإعدادية فيها، ومن ثم درس الثانوية في عدن.

وبعد الوحدة اليمنية في 1990، غادر مع أسرته إلى صنعاء والتقى الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي قدم له منحة دراسية في أمريكا في عام 1991، واستقر في الولايات المتحدة حتى العام 2006 عندما عاد إلى اليمن.

وبعد عامين من عودته وتحديدًا في العام 2008، عُين أحمد سالم ربيع علي وكيلًا في محافظة عدن بقرار من الرئيس علي صالح وقتها.

وتدرج سالمين في درجات الوكلاء في المحافظة حتى بات محافظًا بالوكالة في حزيران/ يونيو 2011 إثر هروب المحافظ الأسبق عبدالكريم شائف إلى خارج اليمن إبان ثورة فبراير.

وفي العام 2015، عُين وكيل أول محافظة عدن بقرار رئاسي حينها.

تعرض في 30 اغسطس 2015 لمحاولة اغتيال باطلاق نار على مكتبه ونجا واصيب مدير مكتبه.

ومنذ تقديم المحافظ السابق عبدالعزيز المفلحي استقالته في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، شغل أحمد سالمين منصب القائم بأعمال محافظ عدن حتى قرار تعيينه محافظًا لعدن.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: "نجل الرئيس" الاكبر محافظا لمحافظة عدن - من هو وماذا قدم له «صالح» عام 1991؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق