أبابيل نت: فيما الشعب يموت جوعًا.. العثور على جبال من القمح تحت سيطرة الحوثيين بالحديدة

أبابيل نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

كشفت صور تداولها ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن جبال من القمح في المخازن التي كانت تحت سيطرة الحوثيين في مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة بعد تحريرها على يد قوات ألوية العمالقة.

وأثارت الصور المتداولة استياء شريحة واسعة من اليمنيين الذين ابدوا استغرابهم من احتجاز المليشيا لتلك الكميات الضخمة من الحبوب فيما يموت أطفال تهامة جوعًا لتستثمر مليشيا الحوثي ومن خلفها هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية معاناة الموتى والجوعى.

ويتهم ناشطون يمنيون وأجانب الأمم المتحدة بالتواطؤ مع الميليشيا الارهابية لتخزين تلك المواد الغذائية الضخمة وقصرها على مقاتلي وأسر افراد وقيادات الميليشيا دفعا للحرب نحو مزيد من العرض الدرامي على الأراضي اليمنية فيما يعيش عشرات الملايين من اليمنيين مجاعة حقيقية باعتراف الأمم المتحدة نفسها.

وأعلنت الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية لدى اليمن ليز جراند ان اليمن تعيش أكبر كارثة إنسانية في العالم، وأوضحت ان 17 مليونا من السكان من اجمالي 27 مليون يعانون من الانعدام الغذائي وأن ملايين اليمنيين يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة”.

وقال صحفيون إنه بالرغم من هذه الكميات الضخمة جدا من المواد الغذائية التي لا تبعد سوى أمتار عن محتاجيها فقد تم تسجيل وفاة أسر بكاملها جوعا في مدينة الحديدة نفسها قبل بدء تحرير المدينة.

وكانت الأمم المتحدة ودول كبرى يمنعون تحرير المدينة وميناءها بذريعة الوضع الإنساني للسكان، فيما الملايين في محافظة الحديدة وبقية أرجاء اليمن بحاجة ماسة الى تلك المواد المخزنة لصالح الميليشيا حصرا دون الشعب اليمني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: فيما الشعب يموت جوعًا.. العثور على جبال من القمح تحت سيطرة الحوثيين بالحديدة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق