بوابتي : بوارج التحالف تقصف أهدافا حوثية مهمة في باجل بالحديدة بـ”8 صواريخ”

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

شنت البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي، ليل الأربعاء، قصفا صاروخيا على عدة أهداف مهمة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية “باجل” التابعة لمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر محلي إن بوارج التحالف قصفت تجمعات وآليات حوثية في باجل بـ”8 صواريخ”، وسُمع دوي انفجارات عنيفة.

وحسب المصدر، فقد استهدف القصف رتلا عسكريا للانقلابيين في أحد مزارع منطقة “العرج” في باجل، تم رصدها من قبل السكان تدخل المنطقة لتكوين ما يشبه معسكر تدريبي.

وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين تم نقلهم إلى مستشفى باجل، إضافة إلى تدمير آليات عسكرية، شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منها، حسب المصدر.

وتأتي مشاركة بوارج التحالف ضمن عملية عسكرية كبرى للمقاومة اليمنية بكافة تشكيلاتها وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية المنضوية في إطار التحالف العربي، من أجل تحرير محافظة الحديدة.

وتحظى العملية بإسناد جوي وبري وبحري من التحالف العربي، بهدف تحرير آخر المنافذ البحرية للانقلابيين، وتأمين المياه الإقليمية من الهجمات الإرهابية الحوثية، ووقف تهريب الصواريخ الإيرانية.

وتعيش المليشيا الحوثية حالة ارتباك غير مسبوقة في محافظة الحديدة، في أعقاب نجاح عملية “الرعد الأحمر”، التي نفذتها قوات التحالف على أهداف عسكرية للانقلابيين في مديرية “الفازة” التابعة للحديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق