يمن مونيتور : المولد النبوي محطة تعبوية للحوثيين لاستمرار القتال

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
المولد النبوي محطة تعبوية للحوثيين لاستمرار القتال

أحد المسلحين الحوثيين في حماية الاحتفائية - يمن مونيتور

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 10:03

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

احتفى آلاف اليمنيين في صنعاء بذكرى المولد النبوي في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، يوم الثلاثاء، في استعراض كبير للقوة نظمته الجماعة المسلحة.

وإلى جانب صنعاء احتشد الحوثيون في صعدة وذمار والحديدة وذمار.

واعتبر زعيم الجماعة التي تحمل الاسم ذاته عبدالملك الحوثي، إن هذا الحشد "محطة تعبوية لمواجهة العدو، ضد العدوان (يقصد التحالف الذي تقوده والحكومة المعترف بها دولياً)" متهماً من أسماهم الأعداء باستهداف وعي الشباب والشابات وأخلاقهم.

وجدد الحوثي تمسك الجماعة بالقتال الدائم حتى "الانتصار"، مبدياً جهوزية الجماعة لما أسماه "السلام العادل والمشرف" مشترطاً "المصداقية" من التحالف.

وظهر أعضاء من الجماعة يرتدون لباس دروع قديمة وسيوف ورماح، في الاحتفائية بالمولد النبوي، إلى جانب الجمال التي تحمل خياماً خضراء.

وحضر رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، إلى جانب حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دولياً) ومحمد علي الحوثي القيادي البارز في الجماعة.

وقال مراسل "يمن مونيتور" في صنعاء إن جماعة الحوثي فرضت على كل محل في أسواق العاصمة مبلغ  10 آلاف ريال لدعم المولد النبوي.

وقال عبدالرحمن القادري لـ"يمن مونيتور" إنه شارك في فعالية الحوثيين بعد أن وعد مسؤولو الجماعة بتقديم "أنبوبة غاز" إلى جانب تسجيله في قوائم المنظَّمات الإغاثية للحصول على سلة غذائية.

مازن أحمد الذي يعيش في حي المطار قال لـ"يمن مونيتور" إن مسؤولي الجماعة في مدرسته الحكومة هددته بالفصل ووقف المساعدات الإنسانية عليه إذا لم يحضر الفعالية في ميدان السبعين حيث يعمل معلماً.

ولفت الطالب حمود الجنيد إن مدير ووكيل المدرسة التي يدرس فيها في حي الجراف وعدا بدرجات كبيرة للطلبة الحاضرين. موضحاً أنهم قاموا بتسجيل أسمائهم في ميدان السبعين عند أحد المعلمين الموالين للجماعة.

لكن محمد العنسي تحدث لـ"يمن مونيتور" إنه حضر إلى ميدان السبعين بقناعته وأن أحداً لم يضغط عليه.

وقال أحد سكان همدان إن الجماعة تكفلت بكل شيء من أجل دخولهم العاصمة بدء من المواصلات وحتى الوجبات ونبته القات المخدرة.

 

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : المولد النبوي محطة تعبوية للحوثيين لاستمرار القتال في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

أخبار ذات صلة

0 تعليق