الحكومة اليمنية تعتزم تصدير 75 ألف برميل من النفط يومياً وانتاج 6.7مليون طن من

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
الحكومة اليمنية تعتزم تصدير 75 ألف برميل من النفط يومياً وانتاج 6.7مليون طن من الغاز

في السفينة صافر بالبحر الأحمر- ارشيفية (يمن مونيتور)

الإثنين 11 فبراير 2019 09:10

يمن مونيتور/ / ترجمة خاصة:

تعتزم الحكومة اليمنية المدعومة من تصدير النفط الخام بمعدل 75 ألف برميل يوميا هذا العام وفقا لما ذكره وزير النفط أوس عبدالله العود الذي تحدث لرويترز.

وقال العود "سنحافظ على الإنتاج من أربع مناطق ونخطط لبناء خط أنابيب إلى بحر العرب لاستئناف التصدير من هذه الكتل". وتشمل الخطط أيضا زيادة إنتاج النفط الخام إلى 110 آلاف برميل يوميا هذا العام.

تسيطر الحكومة الشرعية على حقول النفط والغاز في ، في حين أن الحوثيين يسيطرون على عاصمة البلاد، صنعاء، وميناء نفطي على الساحل الغربي لليمن.

ونتيجة للحرب بين الحوثيين والحكومة الشرعية، لم ينتج اليمن سوى 50 ألف برميل يومياً من النفط الخام العام الماضي على الرغم من أن احتياطاته تبلغ نحو 2 مليار برميل، وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة.

وكانت الصادرات في العام الماضي هزيلة ولم يبدأ تشغيلها إلا في آب (أغسطس) مع شحن 500 ألف برميل من حقل في محافظة شبوة الجنوبية متجهة إلى شركة صينية. كانت هذه أول شحنة من النفط الخام من اليمن منذ عام 2015 عندما اندلعت الحرب الأهلية وتصاعدت بسرعة إلى صراع دولي. وقالت وزارة النفط والمعادن اليمنية في بيان انها عرضت في مناقصة مفتوحة شاركت فيها 35 شركة من جميع أنحاء العالم. قبل الحرب ، أنتجت اليمن حوالي 127000 برميل في اليوم ، اعتبارًا من 2014.

كان اليمن ينتج نحو 50 ألف برميل يوميا في 2018 مقارنة مع حوالي 127 ألف برميل يوميا في المتوسط في 2014. وصدر اليمن بعض كميات النفط العام الماضي.

إنتاج النفط الخام والصادرات ليست البنود الوحيدة في جدول أعمال الحكومة للطاقة. وبحسب "العود" ، فإن اليمن ستعزز إنتاجها من الطبيعي المسال هذا العام. وتوقع أن يرتفع إنتاج الغاز الطبيعي المسال في عام 2019 إلى 6.7 مليون طن وأنه يمكن تصدير نصف هذه الكمية.

وبعد عام، قال الوزير: "نأمل في تصدير كل إنتاجنا من الغاز الطبيعي المسال، وبشكل أساسي للعملاء في آسيا".

بدأ مشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، الذي تبلغ قيمته 4.5 مليار دولار أمريكي، العمل في عام 2005 بطاقة تبلغ 6.7 مليون طن من الغاز سنوياً. يستقطب المشروع الغاز من حقل مأرب ، الذي لديه احتياطيات مؤكدة تبلغ 915 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي. وتعتبر توتال وكوجاز وإل كيه إبداع من بين المساهمين في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال.

 

المصدر

Yemen Eyes Exports Of 75,000 Bpd This Year

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الحكومة اليمنية تعتزم تصدير 75 ألف برميل من النفط يومياً وانتاج 6.7مليون طن من الغاز في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق